أحدث الأخبار

ارتفعت قيمة الاستثمارات الروسية فى مصر إلى 141.2 مليون دولار خلال العام المالى 2022-2023 مقابل 64.9 مليون دولا

مصر,التبادل التجاري,روسيا,الاستثمارات الروسية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

10 شركات روسية تدرس إقامة مشروعات متنوعة بمحافظة الإسكندرية

المؤشر

تدرس 10 شركات روسية إقامة مشروعات فى قطاعات متنوعة بمحافظةالإسكندرية، للاستفادة من الحوافز الاستثمارية التى تمنحها الدولة للمشروعات الجديدة وقربها من الموانئ والتى تسهل حركة الاستيراد والتصدير.

وقال محمد هنو رئيس مجلس إدارة جمعية رجال أعمال الإسكندرية، إن الشركات تتخصص فى الصناعات والخدمات الغذائية وإنتاج المعدات الصناعية والسياحة والنقل والخدمات اللوجيستية، والجمعية تتواصل معهم بشكل مستمر لتقديم الاستشارات الاقتصادية.

أضاف  أن الجمعية عرضت على الشركات الروسية الـ 152 فرصة استثمارية لتصنيع بعضها تماشيًا مع توجهات الدولة، ومن المرتقب أن نبدأ الشركات خطوات فعلية من خلال تقديم دراسات الجدوى للجهات الحكومية خلال الشهور المقبلة.

وارتفعت قيمة الاستثمارات الروسية فى مصر إلى 141.2 مليون دولار خلال العام المالى 2022-2023 مقابل 64.9 مليون دولار خلال العام المالى السابق عليه، بينما قفز التبادل التجارى بين مصر وروسيا ليسجل 5.1 مليار دولار خلال أول 11 شهرًا من عام 2023 مقابل 4.5 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام 2022.

وتضم الجمعية 300 عضو من رجال اﻷعمال والمستثمرين بالقطاعات المختلفة سواء الخدمية أو الصناعية أو الزراعية، وتعمل على اﻻستفادة من خبراتهم من خلال دمجهم ومشاركتهم فى أكثر من 12 لجنة تابعة للجمعية، أبرزها لجان الصناعة، واﻻستيراد والتصدير، والجمارك، والضرائب.