أحدث الأخبار

الدولة تتخارج بعد أن تتيح البنية الأساسية للمشروعات بما يسمح للقطاع الخاص بدء التشغيل والإدارة فيما يتعلق بالم

البترول,وزارة النقل,سياحة اليخوت,رحلات كروز

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«النقل» تتعاقد مع خط ملاحى لتنفيذ رحلات كروز بـ3 موانئ الأسبوع القادم

المؤشر

تعتزم وزارة النقل إبرام تعاقد مع خط ملاحى عالمى مهتم بسياحة الكروز فى 3 موانئ تابعة للبحر الأحمر وهم سفاجا والغردقة وشرم الشيخ الأسبوع المقبل.

وقال كامل الوزير وزير النقل، إن هذا التعاقد سينضم إليه الفترة المقبلة ميناء العين السخنة، مؤكدًا على أن دراسات الجدوى تفيد بأن العائد من سياحة اليخوت والترانزيت قد يساوى أو يزيد على حجم السياحة العادية.

وأضاف وزير النقل، أن الوزارة ستقوم برفع مذكرة إلى مجلس الوزراء، للتيسير على الراغبين فى الاستثمار فى مجال مراين اليخوت من خلال تقديم الطلب إلى منفذ واحد ممثلًا فى اللجنة العليا لحماية الشواطئ والتى ترأسها وزارة الرى ثم يتم إجراء الدورة الورقية الخاصة بطلب الحصول على الرخصة وذلك تيسيرًا على المستثمرين.

وأوضح خلال اجتماع عقده الثلاثاء، مع المستثمرين والمهتمين بسياحة اليخوت وإنشاء المراين بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أنه يجرى حاليًا التجهيز لمنصة جديدة تختص باليخوت المحلية، لفصل بين احتياجاتها واشتراطاتها عن المنصة التى تخص المراين الدولية.

لفت إلى أنه بالتنسيق مع وزارة البترول يتم الانتهاء من التعامل مع بعض المقترحات الخاصة من ملاك اليخوت بشأن توفير الوقود بالكميات المناسبة وبالسعر العالمى العادل.

وأشار إلى أن الدولة تتخارج بعد أن تتيح البنية الأساسية للمشروعات بما يسمح للقطاع الخاص بدء التشغيل والإدارة فيما يتعلق بالمراين وتشغيلها وتوفير محطات الوقود الخاصة بها.