أحدث الأخبار

قال المهندس عمرو البطريق العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للمناطق الصناعية إن شركته نجحت خلال العام الجاري في التع

المؤشر,موقع المؤشر,الهيدروجين الاخضر,عمرو البطريق,العضو المنتدب,اوراسكوم للمناطق الصناعية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

أوراسكوم للمناطق الصناعية تتعاقد مع 24 شركة للاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

المؤشر

قال المهندس عمرو البطريق، العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للمناطق الصناعية، إن شركته نجحت خلال العام الجاري في التعاقد مع 24 شركة محلية وعالمية بمشروعاتها المقامة ضمن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس .

وأشار إلى أن قائمة الاستثمارات الجديدة ترتكز أغلبها في قطاعات الصناعات الكيماوية والغذائية والتعبئة والتغليف، منوهًا بأن شركته انتهت من كافة أعمال التطوير و بيع نحو 80% من الأراضي التابعة لها ضمن المنطقة الاقتصادية بما يعادل 8 ملايين متر مربع،  ليتبقى سوى 2 مليون متر مربع من الأراضي والتي يجرى التفاوض مع مجموعة من المستثمرين بشأنها خلال الفترة الوجيزة المقبلة.

لفت البطريق إلى أن الشركة تضع أولوية رئيسية لمشروعات الطاقة المختلفة والتي يأتي في مقدمتها أول مشروع لإنتاج  الهيدروجين الأخضر في مصر بالتعاون مع “سكاتك” النرويجية، وهو مشروع لديه العديد من المراحل المستقبلية، بالإضافة إلى قطاعات الأسمدة وصناعات مواد البناء والهندسية والغذائية.

تابع أن الشركة تدرس الدخول في مناطق جديدة لا سيما في جنوب مصر بالصعيد خاصة بمحافظتي قنا وسوهاج ، الأمر الذي يتسق مع استراتيجية الشركة الرامية إلى المساهمة بإيجابية في التوجه الحالي للدولة لتنمية الصعيد، مشيراً إلى أن الشركة تتطلع أيضا لاقتناص الفرص الجديدة بمدينة السادس من أكتوبر.