أحدث الأخبار

تمتلك الشركة 15 مصنعا في مصر منها 10 مصانع بالمنطقة الحرة بمدينة نصر و3 مصانع بالمنطقة الصناعية بمدينة بدر ومص

وزير العمل حسن شحاتة,«ليوني لضفائر السيارات »,ضفائر السيارات في مصر,المنطقة الحرة بمدينة نصر,المنطقة الصناعية بمدينة بدر

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

150 مليون يورو حجم استثمارات «ليوني لضفائر السيارات »بمصر

المؤشر

 

بلغ حجم استثمارات شركة ليوني الألمانية لصناعة كابلات وضفائر السيارات في مصر، 150 مليون يورو، وتستهدف وصول عدد العمالة بها إلى 10000 عامل مع افتتاح فرعها الجديد فى مدينة بدر.

وشارك وزير العمل حسن شحاتة، إدارة شركة ليوني، إحتفالية بمناسبة بمرور 25 عامًا على تواجدها بمصر، وتخطيطها للـ25 عامًا القادمة.

وتقوم الشركة بتصنيع 1400 ضفيرة تخدم 700 سيارة يوميًا، منها السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي والسيارات الكهربائية، وتصل نسبة المكون المحلي في ضفائر ليوني إلى 70% حاليًا، في بعض المنتجات، وتدرس الشركة توطين صناعة الـ30% الباقية، لتصبح الضفائر الكهربائية مصنوعة محليًا بنسبة 100%.

وتمتلك الشركة 15 مصنعًا في مصر، منها 10 مصانع بالمنطقة الحرة بمدينة نصر، و3 مصانع بالمنطقة الصناعية بمدينة بدر، ومصنعين بمحافظة أسيوط.

تسعى الشركة إلى تعزيز مكانتها بالسوق المصري، باعتباره من أهم الأسواق بالمنطقة، والحفاظ على قدراتها التنافسية، وزيادة صادراتها إلى الأسواق المستهدفة، خاصة أن إجمالي صادرات ليونى بلغ خلال عام واحد نحو 100 مليون يورو، وفقًا لتصريحات سابقة لمسؤولي الشركة.