أحدث الأخبار

يأتي ذلك ضمن فعاليات إستعراض اصطفاف سيارات هيئة الإسعاف والحماية المدنية وقطاع كهرباء دمياط وشركة مياه الشرب و

المؤشر,دمياط,مدينة دمياط الجديدة,موقع المؤشر,المركبات والمعدات,وحدات التدخل السريع

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
بحضور المحافظ ورؤساء المدن

«جهاز دمياط الجديدة» يشارك في اصطفاف معدات مجابهة الكوارث

المؤشر

شارك جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة برئاسة المهندس محمد خلف الله رئيس الجهاز، فى طابور اصطفاف المركبات والمعدات الفنية والتي تستخدم في عمليات مجابهة الأزمات والكوارث ، وذلك بحضور الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، واللواء محمد همام سكرتير عام محافظة دمياط، واللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد ورؤساء المدن والجهات المعنية المشاركة في الإصطفاف.

يأتي ذلك ضمن فعاليات  إستعراض اصطفاف سيارات هيئة الإسعاف والحماية المدنية وقطاع كهرباء دمياط وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، ووحدات التدخل السريع التابعة لعدد من الجهات، بمحافظة دمياط وعرض معدلات الأداء بعد تطوير سيناريوهات مجابهة الأزمات والكوارث ، أمام اللجنة المشكلة تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية والتى تضم أعضاء من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والكلية الفنية العسكرية و الرقابة الإدارية.

وأكدت المحافظ أن الهدف من تنفيذ هذا الإصطفاف هو التأكد من استعداد المحافظة، بجميع أجهزتها للتعامل مع أي أزمة في حال حدوثها، فضلا عن تدريب مسئولي كافة الأجهزة المختلفة على الإستجابة السريعة والتحرك الفوري للتعامل مع التحديات المحتملة.

كما وجهت الشكر إلى رئيس الجهاز وجميع العاملين بالجهاز  على حسن الاستقبال والإعداد والتنظيم للاصطفاف.

وقال رئيس الجهاز أن جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة وفقا لتوجيهات عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وتعليمات المهندس عبدالمطلب عمارة نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، وتكليفات المهندس أشرف فتحي مساعد نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن للأزمات والكوارث،أعد خطط للكوارث والأزمات المتوقعة وسيناريوهات التعامل معها، بالتنسيق مع الجهات التنفيذية بالمحافظة.

مضيفا أن الجهاز يقوم بتطوير وتحديث المعدات ، وتحديد أماكن لتمركز سيارات الكسح وفق خطط مدروسة.

مؤكدا جاهزية كافة المركبات والمعدات بالجهاز والشركات العاملة بالمدينة،للتعامل مع الكوارث والأزمات والطوارئ وذلك بالتنسيق مع غرفة الطوارئ الرئيسية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمحافظة.

مشيرا إلى أن جميع أجهزة الدولة تعمل من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم.