أحدث الأخبار

الإسكان,رئيس جهاز,المؤشر,دمياط الجديدة,فتح باب الترشح,موقع المؤشر,محمد خلف الله,مجلس أمناء

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

رئيس جهاز دمياط الجديدة يعلن عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس أمناء المدينة

المهندس محمد خلف الله رئيس جهاز دمياط الجديدة  المؤشر
المهندس محمد خلف الله رئيس جهاز دمياط الجديدة

أعلن المهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، عن فتح باب التقدم لعضوية مجلس أمناء المدينة في دورته الجديدة 2024/2025، للراغبين من سكان مدينة دمياط الجديدة.



وأكد «خلف الله» أن ذلك يأتي في ضوء قرار السيد أ.د.م عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية رقم (978) لسنة 2023 الصادر بتاريخ  2023/11/2 بتشكيل مجالس أمناء المدن الجديدة، لمعاونة الجهاز في متابعة الخطط التنموية بمدينة دمياط الجديدة، والمساهمة فى المقترحات لتطوير وتنمية المدينة، ومتابعة الجهات الخدمية بالمدينة لإنجاز المهام المطلوبة على أكمل وجه، وتنفيذ المقترحات اللازمة للنهوض بخدمة سكان المدينة.

وأضاف رئيس الجهاز: أنه سيتم تلقى طلبات الترشح بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمقر الجهاز خلال مواعيد العمل الرسمية، وذلك اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 3 ديسمبر المقبل، وحتى يوم الخميس الموافق 17 ديسمبر.

شروط التقدم لمجلس أمناء مدينة دمياط الجديدة

وأوضح رئيس الجهاز، أنه يشترط فى المتقدم للترشح لعضوية مجلس الأمناء عن السكان، التمتع بالجنسية المصرية وأن يكون من أبوين مصريين، وأن يكون له محل إقامة بمدينة دمياط الجديدة مثبت ببطاقة الرقم القومي، وألا يقل سن المتقدم عن  21 عاما، وأن يكون حاصلاً على مؤهل عالى، وألا يكون من العاملين بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أو أحد أجهزتها، وألا يكون المتقدم قد سبق له المشاركة فى مجالس الأمناء لمدة ثلاث دورات كاملة مباشرة على الترشح سواء(رئيس ـ نائب ـ عضو)، مع تقديم صحيفة الحالة الجنائية حديثة وخالية من أى أحكام، وتأدية الخدمة العسكرية قدوة حسنة، أو الإعفاء منها نهائياً طبقاً للقانون (بالنسبة للذكور).

وبالنسبة للمستندات المطلوبة للترشح، أوضح رئيس الجهاز، أنه على المتقدم للترشح، سحب استمارة الترشح لعضوية مجلس الأمناء وستيفائها وتقديمها مرفق بها السيرة الذاتية والأعمال والأنشطة المجتمعية التى قام بها المتقدم لخدمة السكان والمجتمع المدني، وورقة عمل تبين رؤية المتقدم في تطوير المدينة خلال الفترة القادمة، وصورة المؤهل الدراسي، وصحيفة للحالة الجنائية حديثة خالية من أية أحكام، والمستند الدال على تأدية الخدمة العسكرية (قدوة حسنة) أو الإعفاء منها بالنسبة للذكور. 

ولفت رئيس الجهاز إلى أنه لن يتم النظر فى الطلبات التى تقدم قبل أو بعد المواعيد المحددة للترشح، أو بغير الطريق السابق بيانها، واستبعاد الطلبات المخالفة أو غير مستوفاة الأوراق الخاصة بالشروط المشار إليها، وأن مدة دورة المجلس عامين تنتهى بنهاية عام 2025م.  

وأشار محمد خلف الله أنه سيتم الإعلان عن موعد المقابلات الشخصية للمتقدمين المستوفين للشروط في موعد لاحق. الجدير بالذكر أن عدد الأعضاء عن السكان(9) أعضاء، يتم تقسيمهم على الأحياء السكنية المختلفة قدر المستطاع، ويتم تنويعهم ما بين (الشباب، الرجال، السيدات).