أحدث الأخبار

الإسكان,عمار مندور,رئيس جهاز,المؤشر,موقع المؤشر,الإسكان الأخضر,خدائق العاصمة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

عمار مندور يتابع ما تم إنجازه في مشروع الإسكان الأخضر بحدائق العاصمة

المؤشر

قام المهندس عمار مندور، رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة،  بتفقد مشروع الإسكان الأخضر، حيث يدخل هذا المشروع  ضمن مبادرة سكن لكل المصريين، وذلك استكمالا لتنفيذ مجتمعات عمرانية جديدة من الجيل الرابع.  

وقال المهندس عمار مندور: إن ما يميز نموذج الإسكان الأخضر بمدينة حدائق العاصمة؛ هو استخدام مواد بناء صديقة للبيئة، وحلول معمارية مناسبة للمناخ لتقليل الانبعاثاث الكربونية  والتوفير فى استهلاك المياه والكهرباء نتيجةً الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية التى توفر ٢٠٪ من استهلاك المواطن من الكهرباء، بالإضافة إلى تدوير المياه الرمادية لاستخدامها  فى رى المسطحات الخضراء.

مشروع العمارات الخضراء

وأضاف «مندور»، مشروع الإسكان الأخضر بمدينة حدائق العاصمة يضم هذا 402 عمارة بعدد ٩٠٠٠ وحدة سكنية، وبدأ طرح تلك الوحدات للتنفيذ فى الربع الأخير من عام ٢٠٢٢، وجارٍ استكمال باقى الطرح.

وتابع: سيشارك فى تنفيذ العمارات الخضراء أكثر من ٥٠ شركة مقاولات متخصصة فى هذا المجال، ويشرف على التنفيذ جهات إشرافية معتمدة .

وأشار رئيس جهاز حدائق العاصمة إلى أنه تم عمل مسارات  خضراء مستدامة، ومسارات نقل مستدامة، وتم اختيار أنواع أشجار تنمو بشكل اأفقى للاستفادة من ظلال الأشجار، كما تم استخدام تربة موفرة فى استهلاك المياه، ومراعاة حركة سير ذوى الاحتياجات الخاصة، وعمل منحدرات عند مدخل كل عمارة، وتم عمل مسارات للدراجات بحوالى أكثر من ٥ كم طولى بمختلف المناطق.

وتابع عمار مندور عمل الشركات العاملة بالطرق بمشروع الإسكان الأخضر، مشددًا على ضرورة توفير الخامات اللازمة للمشروع لسرعة انهاء الأعمال، والتأكيد على شركات الزراعة بانهاء الأعمال الجارِ تنفيذها، وفرش النجيلة وغرس المزروعات تحت إشراف المسئولين بجهاز المدينة.