أحدث الأخبار

غاز مصر سجلت عدة أرقام قياسية خلال عام 2020 في مجال توصيل خدمة الغاز الطبيعي للوحدات السكنية في مصر حيث تمكنت

المؤشر,غاز مصر,وحدة سكنية,رقم قياسي,توصيل الغاز

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

غاز مصر تُسجل رقم قياسي في توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية..إليك التفاصيل

غاز مصر خلال توصيل الغاز لإحدى الوحدات السكنية  المؤشر
غاز مصر خلال توصيل الغاز لإحدى الوحدات السكنية

غاز مصر سجلت عدة أرقام قياسية خلال عام 2020 في مجال توصيل خدمة الغاز الطبيعي للوحدات السكنية في مصر، حيث تمكنت من تسجيل معدل توصيل  الغاز الطبيعي لعدد 1750 وحدة سكينة في اليوم على مدار العام بمعدل 3.64 وحدة سكنية في الدقيقة. 

 

 وكشف وائل أحمد محمد جويد- رئيس مجلس إدارة الشركة - نتائج أعمالها عن عام 2020، والتي تم استعراضها أمام الجمعية العامة العادية، مؤكدا أن الشركة نجحت في تنفيذ 100 % من خطتها في مناطق التزامها المدرجة بالخطة القومية و98 % من الأعمال الموكلة إليها بمناطق إلتزام الشركات الشقيقة بما يعادل 40 % من إجمالي خطة الدولة، بالرغم من مجابهة جائحة كورونا. 

430 ألف وحدة سكنية حولت للعمل بالغاز الطبيعي 

 

وكشفت نتائج أعمال الشركة عن أن عدد العملاء الذين حولوا للعمل باستخدام الغاز الطبيعي في المنازل وصل لحوالي 430 ألف عميل.

 

وأوضحت نتائج أعمال غاز مصر أنه تم توصيل 345 منشأة تجارية جديدة ليبلغ الإجمالي 5777 منشأ منذ بدء النشاط، وبلغ عدد العملاء الصناعيين 55 مصنع جديد بإجمالي 1337 مصنع، و27 مصنع توسعات بإجمالي 1062 مصانع. 

 

اقرأ أيضا…. عمومية غاز مصر تقر التبرع ب٢ مليون جنيه .. لهذه الجهات

 

وأشارت نتائج أعمال شركة غاز مصر فإن أعمال الشبكات الأرضية فقد تنفيذ 2755 كم من مواسير البولي إثيلين بأقطار مختلفة، كما تم تنفيذ تركيبات داخلية وخارجية بأطوال 8.4 مليون متر. 

 

وعلى صعيد أعمال التحويلات فقد نفذت شركة غاز مصر تحويل 628 ألف جهاز بإجمالي 8.2 مليون جهاز منذ بدء النشاط، وتنفيذ خطوط صلب بطول 47.4 كم ليصل إجمالي ماقامت الشركة بتنفيذها 1481 كم بأقطار تصل إلى 36 بوصة وتم إنشاء 8 محطات تخفيض الضغط والقياس جديدة ليصل الإجمالي ماقامت الشركة بإنشاؤه إلى 181 محطة، ونفذت الشركة بتنفيذ 114 تعدية HDD I هذا العام ليصل الإجمالي 361 تعدية. 

 

اقرأ أيضا… غاز مصر تشارك في مشروع زراعي ضخم بمحافظة الفيوم .. إليك التفاصيل

 

وأوضحت نتائج أعمال شركة غاز مصر إلى أنه بمقارنة عدد العملاء المنفذين طبقا لكل نشاط خلال هذا العام، فقد بلغ عدد العملاء المنفذ لهم شبكات أرضية لتوزيع الغاز الطبيعي 507 ألف عميل، كما تم تنفيذ التركيبات (الخارجية والداخلية) لعدد 450 ألف عميل، ليبلغ عدد العملاء المحولين للعمل بالغاز الطبيعي 430 ألف عميل، الأمر الذي كان له أثر كبير في توفير عدد 7.542 مليون إسطوانة بوتاجاز سنويا. 

 

6.4 مليون عميل خدمتهم غاز مصر منذ تأسيسها 

 

وأشارت نتائج أعمال شركة غاز مصر إلى أن إجمالي المنفذ منذ تأسيس الشركة حتى هذا العام 6.4 مليون عميل شبكات في الوقت الذي وصل فيه عدد عملاء التركيبات 5.5 مليون عميل بينما بلغ العدد الإجمالي للعملاء المحولين بالغاز الطبيعي 5.2 مليون عميل وذلك بنسبة 43.8 % من إجمالي ما تم تنفيذه على مستوى الجمهورية. 

 

وأوضحت نتائج أعمال الشركة إلى أن مبادرة وزير البترول المهندس طارق الملا الخاصة بتقسيط قيمة التعاقد على ستة سنوات بدون فوائد أو مقدم وبدون أي شروط تعاقدية الأثر الكبير على مضاعفة أعداد العملاء المتعاقدين وتنفيذ الخطة بنجاح. 

 

اقرأ أيضابنك "SAiB" يعيد تشكيل مجلس إدارته ويخطر البورصة.. إليكم التشكيل الجديد

 

واستعرض رئيس مجلس إدارة شركة غاز مصر الأعمال التي نفذتها الشركة لعملائها في 12 محافظة بعدد 170 مدينة وقرية على  مستوى الجمهورية من شمال مصر وحتى جنوبها وأمام حضراتكم خريطة توضح عدد العملاء المحولين بكل محافظة. 

 

ونفذت شركة غاز مصر 8 محطة جديدة كان أهمها محطة العاصمة الإدارية الجديدة بسعة 100 ألف متر مكعب في الساعة.

 

اقرأ أيضا…. عروض البنوك في رمضان.. خصومات وتقسيط ونقاط

وأوضحت نتائج أعمال غاز مصر أن الشركة قامت من خلال خدمات العملاء بتوصيل 12 % من إجمالي العملاء المحولين على مدار العام، وبلغ إجمالي الدخل من خلال خدمات العملاء مبلغ 285 مليون جنيه بانخفاض 18 % عن العام السابق متأثرا بالنتائج المباشرة لجائحة كورونا. 

2.5 مليون عميل تخدمهم غرفة الطوارئ والخط الساخن 

 

وقال رئيس مجلس إدارة شركة غاز مصر إنه من خلال الخط الساخن وغرفة الطوارئ المركزية بكافة مناطق التزام الشركة على مدار 24 ساعة يوميا تخدم الشركة عدد 2.5 مليون عميل من خلال (849 فني طوارئ)، مدربين على أعلى مستوى من الكفاءة والانضباط بعدد (93 سيارة مجهزة لعمليات الطوارئ. 

وكشفت نتائج الأعمال عن أن معدل سرعة الاستجابة للبلاغات 20 دقيقة ، الأمر الذي كان له عظيم الأثر والإشادة من عدة جهات ومنها: 

منظومة الشكاوى الحكومية التابعة لرئاسة مجلس الوزراء . 

منظومة حماية المستهلك. 

وأوضحت نتائج أعمال شركة غاز مصر عدد المشروعات الهامة التي نفذتها الشركة خلال عام 2020، والتي منها استكمال مشروع توصيل الغاز الطبيعي للعاصمة الإدارية الجديدة حيث تم الانتهاء من المحطة الرئيسية بنسبة 100 %، وكذلك الانتهاء من 85 % من شبكة خطوط الصلب بالمرحلة الأولى وجاري تنفيذ الشبكة الداخلية وأعمال التركيبات، ومشروع تنفيذ أعمال شبكات توصيل الغاز الطبيعي لمدينة المنصورة الجديدة لعدد حوالي 20 ألف وحدة سكنية شاملة محطة تخفيض الضغط والمنظمات وشبكات الصلب والبولي إيثيلين، ومشروع توصيل الغاز الطبيعي لشركة مناجم الفوسفات الأردنية المساهمة المحدودة - المجمع الصناعي بالعقبة والذي تم افتتاحه في شهر يناير الماضي. 

 

اقرأ أيضا … وليد عباس في حوار الإنجازات والأرقام لـ«المؤشر»: العاصمة الإدارية والعلمين نواة تصدير العقار المصري

 

وفند رئيس مجلس إدارة شركة غاز مصر المشروعات البترولية والمدنية وأعمال المقاولات التي نفذتها الشركة من خلال إدارة المشروعات بأنشطة عديدة منها: 

 

1- مد وأنشاء كافة خطوط الأنابيب مثل مشروع مد  وإنشاء خط الحريق 16 بوصة شراكة البتروكيمياويات المصرية لصالح شركة جاسكو بتكلفة 13 مليون جنيه، 1700 كم. 

 

2- أعمال توصيل ضاغط الغاز لصالح الشركة العامة للبترول والذي شمل العمل 1600 بوصة قطرية لحامات - 700 متر ترمبل ودهان وأعمال الاختبارات. 

 

3- مشروع تعديل مسار خط أبو سلطان - الشرقاوية بطريق القاهرة الإسماعيلية لصالح شركة جاسكو. 

 

 

الإنشاءات المدنية التي نفذتها شركة غاز مصر 

 

وفيما يخص الإنشاءات المدنية فقد نفذت شركة غاز مصر الأعمال التالية:  1- أعمال إنشاء المخازن البديلة لشركة البتروكيمياويات المصرية لصالح شركة جاسكو بعدد 11 مخزن شامل كافة الطرق الأسفلتية بمساحة 11 ألف متر مربع. 

 

2- أعمال الإنشاءات المتكاملة وكافة التشطيبات للمبنى الإداري بمحطة ضواغط دهشور لصالح شركة جاسكو بمساحة 100 متر مربع. 

3- قامت شركة غاز مصر خلال 2020 بتفيذ 5 محطات متكاملة لشركتي غاز تك وكارجاس كما نجحت الشركة في تنفيذ المرحلة الأولى من الأعمال المدنية لعدد 94 محطة انتشار سريع من خلال مشروع التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات. 

 

 

اقرأ أيضا 

عبداللاه: معمل تحليل متبقيات المبيدات خط الدفاع الأول عن صحة المصريين "حوار”

عبد النبي عبد المطلب: هذه ملامح الموازنة الجديدة.. وتأهيل ديون مصر للمقاصة فكرة غامضة (حوار)

رئيس "أدفا العقارية" فى حوار لـ «المؤشر»: 2 مليار استثمارات الشركة خلال 2021

رجل الأعمال «فكري الهواري» فى حوار لـ «المؤشر»: السيسي حقق معجزة اقتصادية واستعاد مكانة مصر دولياً