أحدث الأخبار

غاز مصر تشارك لأول مرة في مشروع زراعي ضخم ضمن المشروعات القومية التي تتبناها الدولة بهدف توفير احتياجات المواط

الزراعة,البورصة,غاز مصر,الصوب,مشروع زراعي,البيوت المحمية

calendar الثلاثاء 20 فبراير 2024
رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

غاز مصر تشارك في مشروع زراعي ضخم بمحافظة الفيوم .. إليك التفاصيل

غاز مصر  المؤشر
غاز مصر

غاز مصر تشارك لأول مرة في مشروع زراعي ضخم ضمن المشروعات القومية التي تتبناها الدولة بهدف توفير احتياجات المواطنين من السلع والمنتجات الزراعية التي يحتاجها السوق المحلي والخارجي. 



 

 

وأوضح المهندس وائل أحمد محمد جويد رئيس مجلس إدارة شركة غاز مصر الذي ترأس اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة المنعقدة في ٢٧ مارس من العام الجاري ٢٠٢١ في مستهل كلمته في افتتاح الجمعية، بحسب محضر الجمعية الذي تم إرساله لإدارة الإفصاح في البورصة في نهاية شهر أبريل من العام الجاري، إن الشركة تشارك في هذا المشروع تأكيدا على تنوع إمكانيات الشركة وقدرتها على تنفيذ المشروعات المختلفة. 

 

 

تفاصيل المشروع الزراعي الضخم الذي تشارك فيه غاز مصر في منطقة اللاهون 

 

 

وتابع "جويد" في كلمته أمام الجمعية العامة العادية للشركة إن شركة غاز مصر تتولى النصيب الأكبر في تنفيذ أعمال التركيبات لمشروع البيوت الزراعية المحمية في منطقة "اللاهون" في محافظة الفيوم والذي يقام على مساحة ١٦ ألف فدان، مؤكدا أن الشركة التي تشارك لأول مرة في مثل هذه المشروعات تعمل في هذا المشروع بكفاءة وفاعلية عالية بشهادة الجميع.

 

 

تجديد شهادات توكيد الجودة للعام ال١٦ في غاز مصر 

 

رئيس شركة غاز مصر أكد للجمعية العامة العادية أن الشركة منذ عام ٢٠٠٤ حرصت على الالتزام بمعايير الجودة والسلامة البيئية وكان نتيجة ذلك تحديد شهادات توكيد الجودة للعام ال ١٦ على التوالي والحصول على شهادات جديدة. 

 

 

وذكر "جويد" الشهادات التي حصلت عليها الشركة والتالي جاءت كالتالي: 

 

 

١- شهادة توكيد الجودة (أيزو ٩٠٠١) 

 

٢-شهادة الحفاظ على البيئة (أيزو 14002)

 

٣- شهادة إدارة معمل المعايرة (أيزو 17025)

 

٤- شهادة إدارة السلامة والصحة المهنية(أيزو 45001)

 

٥- شهادة إدارة وترشيد الطاقة( أيزو 50001)

 

 

 

وخلال عام 2020 نجحت شركة غاز مصر في الحصول على شهادة الأيزو لإدارة المعلومات ( أيزو 27001) كما حصل فرع الشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة على ثلاث شهادات أيزو أخرى ضمن إجراءات توثيق الفرع.

 

وطبقت الشركة في عام ٢٠٢٠ نظام تخطيط وإدارة الموارد (ERP) الأمر الذي سيكون له أثر كبير على إحكام الرقابة على موارد الشركة وإدارتها بالشكل الأمثل.

 

 

غاز مصر تولي اهتماما كبيرا بالسلامة والصحة المهنية 

 

 

وتولي الشركة اهتماما كبيرا بالسلامة والصحة المهنية والبيئية لكل عامل وكل عميل تخدمه غاز مصر وكذلك كل معدة وأصل من أصول الشركة وقد بلغ إجمالي ساعات في ٢٠٢٠ ( ١٢.٦٤٧.٣٠٠ ساعة) .

 

 

ودربت الشركة ٥٤٤ عامل من خلال ٣٣ برنامج تدريبي متخصص في السلامة وتنفيذ عدد ٩٦٩٦ محاضرة تنشيطية قصيرة، وقمت الشركة بعمل ٤٨٠ تجربة طوارئ بالمواقع المختلفة.