أحدث الأخبار

المؤشر,التموين,وزير التموين,السلع التموينية,موقع المؤشر,بدء صرف

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

التموين:غدًا بدء صرف مستحقات المواطن على بطاقة الدعم ‏من السلع التموينية 

المؤشر

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن بدء منافذ صرف السلع التموينية غدًا في في صرف مستحقات ‏المواطنين من السلع على بطاقة الدعم. وأكد رئيسا شركتا الجملة ‏‏(العامة – المصرية) أنه تم صرف 32 سلعة متنوعة ما بين الارز ‏والزيت والسكر والمكرونة ومساحيق الغسيل وغيرها من السلع ‏الاخرى لمنافذ الصرف سواء بدالي التموين او جمعيتي لصرفها ‏للمواطنين على بطاقة الدعم.

وصرح أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين: أن الوزارة تضخ يومياً في ‏منظومة السلع التموينية ما يصل إلى 4 الاف طن سكر، وما يقارب ‏الـ 3 الاف طن زيت طعام، وألف طن ارز، وألف طن مكرونة، ‏وغيرها من السلع الأخرى على المنظومة.

وأضاف: أن وزير ‏التموين يتابع يومياً ما يُصرف على المنظومة ‏التموينية، ويوجه بتشديد الرقابة على منافذ الصرف لضمان وصول ‏الدعم الى مستحقيه، وأن نصيب الفرد ‏من السكر على بطاقة الدعم 2 ك، وبحد أقصى 8 ك على البطاقة الـ 4 ‏أفراد، ونصيبه من الزيت 1 زجاجة عبوة زنة 800 جم بحد اقصى 4 ‏زجاجات على البطاقة 4 افراد، اما بالنسبة للارز في البطاقة التي ‏يتعدى عدد افرادها الثلاثة 2 ك، أو ما قل عن ذلك 1 ك فقط.

واشار ‏كمال إلى أن الدولة تدعم منظومة السلع التموينية بما يقرب  من ٤ مليارات جنيه ‏شهرياً لتوفير احتياجات المواطنين من السلع على المنظومة ‏التموينية.‏