أحدث الأخبار

المؤشر,موقع المؤشر,مزارعو مومبو,توريد القصب,موسم توريد القصب

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

مزارعو كوم أمبو يوجهون الشكر للرئيس ووزير التموين على رفع سعر طن توريد القصب

المؤشر

وجه مزارعو كوم أمبو الشكر للقيادة السياسية على الاستجابة لمطالبهم برفع سعر توريد طن القصب لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال الموسم الجاري، مؤكدين أن الدولة تعمل على تلبية متطلبات المزارعين والحد من إرتفاع أسعار تكلفة الأعلاف والأسمدة وباقي مدخلات الإنتاج.

وأكد عدد كبير من المزارعين خلال جولة وفد وزارة التموين والتجارة الداخلية، بمصنع كوم أمبو لمتابعة عملية التوريد أن الموسم الحالي سيشهد استجابة كبيرة لزيادة معدل التوريد لصالح وزارة التموين وتوفير احتياجات الدولة من السكر المدعم، مشددين على انهم سيواصلون العمل جنبا الي جنب مع الدولة لتأمين احتياجاتها من المنتجات الزراعية الاستراتيجية.  وقال شادلي مدني أحد مزارعي كوم أمبو، إن أغلب المزارعين  سيقومون بتوريد أكبر كمية ممكنة من المساحات المنزرعة والتي تبلغ 59 ألف فدان قصب تم زراعتهم هذا الموسم. ووجه طه مكي مزارع من كوم أمبو التحية إلى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على التسهيلات المقدمة المزراعين لضمان توريد محصول القصب لمصنع كوم أمبو، بالإضافة إلي سرعة صرف المستحقات المالية تشجيعاَ على إستمرار معدلات التوريد.

وقال المهندس سامي عبد المطلب، رئيس قطاعات السكر والخشب الحبيبي بمصنع كوم أمبو: إن المصنع متعاقد مع 11 ألف و500 مزارع لتوريد محصول القصب خلال الموسم الحالي، ونعمل على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لزيادة معدلات التوريد. وأوضح عبد المطلب أنه مستهدف إنتاج 180 ألف طن سكر من القصب في مصنع كوم أمبو، وذلك من إجمالي الكميات المستهدف استلامها من المزارعين، وأنه متوقع إرتفاع المساحات المنزرعة بمحصول القصب عقب قرار الحكومة بزيادة سعر التوريد إلي 1100 جنيه للطن الواحد خلال الموسم الجاري، والاعتماد على نظام الشتلات في زراعة القصب والتي تعمل على زيادة إنتاج الفدان الواحد فضلا عن ترشيد استهلاك المياه.