أحدث الأخبار

نظمتا مصلحة دمغ المصوغات والموازين والشعبة العامة للذهب والمجوهرات احتفالية كبرى بمشاركة وفود عربية وأجنبية

وزير التموين,شعبة الذهب,المشغولات الذهبية,معرض نبيو للذهب,احتفالية المعرض,مسابقة التصميمات,وفود معرض نبيو,مصلحة الدمغة والموازين,المءشر

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«بمعرض نيبو».. وزير التموين يسلم شهادات وجوائز الفائزين في مسابقة تصميم المشغولات الذهبية 

المؤشر

نظمتا مصلحة دمغ المصوغات والموازين، والشعبة العامة للذهب والمجوهرات، احتفالية كبرى بمشاركة وفود عربية وأجنبية ولفيف من كبار العارضين المشاركين في معرض نيبو للذهب فى نسخته الثانية.

حضر الاحتفالية الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ولفيف من كبار الشخصيات ومنتجي وموردي الذهب والمجوهرات في مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية.

شهدت الاحتفاليةعرضًا للذهب والمجوهرات بأحدث التصميمات من الشركات العالمية والمحلية بالتعاون مع مصمم الأزياء السوري أيمن لحموني، تخللها عرض فيلم تسجيلي عن مدينة الذهب بكافة مكوناتها، والإعلان عن أسماء الفائزين وتسليم الجوائز للمتسابقين في مسابقة تصميم المجوهرات والمشغولات الذهبية.

رحب الدكتور علي المصيلحي بالمشاركين والعارضين ووفود المعرض، مشيرًا إلي أن تنظيم معرض نيبو للذهب والمجوهرات يأتي تحت الرعاية الكريمة لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريـــــــة.

أكد المصيلحي على أن التعاون الوثيق بين وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في مصلحة دمغ المصوغات والموازين، والاتحاد العام للغرف التجارية ممثل في الشعبة العامة للذهب والمجوهرات ومصلحة الجمارك المصرية والتي قامت بإتخاذ كافة الاجراءات لتسهيل دخول وخروج الذهب الخاص بالعارضينما أدى إلى نجاح تنظيم المعرض بهذه الصورة المشرفة.

وقدم «المصيلحي» الشكر لكافة الضيوف والوفود العربية والأجنبية والإفريقية المشاركة في المعرض من دول (تركيا، وإيطاليا، وفلسطين، والإمارات، والسعودية، ولبنان، وتونس والجزائر، وسوريا، والهند، وجنوب افريقيا)، كما قدم الشكر للشعبة العامة للذهب والمجوهرات ومصلحة الجمارك المصرية والشركة المنظمة للمعرض ومصلحة الدمغة والموازين.

وأشاد وزير التميون بجهود الدكتورة عزة فهمى – المصممة والمشرف العام على الحفل، والتي قامت مع فريق عملها بتقييم كافة الأعمال الفنية المشاركة في مسابقة تصميم المجوهرات والمشغولات الذهبية، كما قدم الشكر للدكتور زاهي حواس عالم الآثار الشهير.

وأشار وزير التموين إلى أهمية استمرار روح التعاون والعمل الجاد والدؤوب؛ حتي يمكن استكمال منظومة العمل في مجال صناعة الذهب والمجوهرات، مؤكدًا أنه خلال الفترة القادمة سيتم تنظيم معارض واحتفاليات أخرى وإقامة مشروعات مهمة في مجال صناعة الذهب والمجوهرات.

هاني ميلاد: مسابقة تصميم المجوهرات والمشغولات الذهبية تعد الأولي من نوعها التي يشهدها السوق المصري

وقال هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية: إن ما نشهده اليوم هو ثمره عمل وتعاون منتجي وموردي الذهب في مصر أعضاء الشعبة العامة، ونحتفل اليوم بأبنائنا الذين شاركوا في المسابقة التي تبنتها الشعبة لتحفيز ودعم المبدعين والموهوبين في مجال تصميم المجوهرات، وهو واقع ملموس وحلم من أحلام الشعبة يتحقق على أرض الواقع.

 وأضاف: أن هذه المسابقة التي تعد الأولى من نوعها والتي يشهدها السوق المصري لفتح الباب أمام المواهب الجديدة ودعمها في تنفيذ أعمالها وطرحها في الأسواق؛ بهدف خلق جيل جديد من مصممي الحلي والمجوهرات على دراية بالمعايير الدولية وأحدث خطوط التصميمات العالمية.

افتتح معرض نيبو للذهب والمجوهرات في نسخته الثانية الدولية تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبتنظيم مصلحة دمغ المصوغات والموازين والشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية خلال الفترة من 10-12 ديسمبر 2022, وبمشاركة كبرى الشركات المحلية والعالمية.

وشارك بالمعرض 35 عارضاً دولياً من مختلف الأسواق العالمية وأكثر من ٥٠٠ مشتري من أسواق الشرق والأوسط وإفريقيا، وتأتي هذه المشاركة الدولية الكبيرة كونها مؤشر على استمرار تطور المنتج المصري في إطار مراحل تطوير منتجات المشغولات الذهبية المصرية للوصول الي مطابقة أحدث المعايير الدولية وخلق فرص تصديرية للمجوهرات والمشغولات الذهبية المصرية والمنافسة بالأسواق الدولية.

سلم الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية شهادات الفائزين بمسابقة التصميمات، وهم: ١.كارول حنوش ٢.مروة رفعت ٣.رشا الكاسر ٤.سلمى حلاوة  ٥.بدور البدور  ٦.زهرة حاجي ٧.سارة اشرف وفاز بالمراكز التالية: حبيبة عبدالقادر، المركز الاول  آمال فاروق، المركز الثاني  سمر الشناوي، المركز الثالث