أحدث الأخبار

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن المخزون الاستراتيجي من الأرز التمويني يصل إلى 6.6 ش

الأرز التمويني,وزارة التموين,وزير التموين,موقع المؤشر,المكرونة التموينية,الزيت التمويني,المخزون الاستراتيجي من الأرز التمويني,السكر التمويني

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من الأرز يكفي 6.6 شهر والزيت 5.7 شهر

الدكتور على المصيلحي وزير التموين  المؤشر
الدكتور على المصيلحي وزير التموين

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المخزون الاستراتيجي من الأرز التمويني يصل إلى 6.6 شهر، ‏مضيفا أن الزيت التمويني يبلغ 5.7 شهر والمكرونة التموينية 7.6 شهر.

كشف وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أن المخزون الاستراتيجي من القمح التموينى يصل إلى 5 أشهر والسكر التموينى يكفي لمدة 3.8 شهر، مع العلم أن الموسم الجديد للسكر سيبدأ في 15-1-2023.

‏أشار وزير التموين، إلى أن الاحتياطي من اللحوم الحية يبلغ 12 شهرًا، والدواجن ‏المجمدة 4.7 شهر، منوها إلى أن الوزارة تضخ ما يقرب من 31 سلعة ‏شهريًا للمواطنين على بطاقة الدعم يستفيد منها 64 مليون مواطن.

صرح أحمد كمال ‏المتحدث الرسمي للوزارة،  أن ‏الوزارة تضخ يوميًا كميات وفيرة من السلع التموينية والأساسية وتشمل الزيت والسكر والأرز والمكرونة فضلًا عن كميات كبيرة من السلع الغذائية الاخرى بكافة الفروع والمنافذ التموينية.

أكد المتحدث الرسمي، أن وزير التموين يتابع يوميًا معدلات ‏صرف السلع التموينية ويوجه بتسيير حملات مستمرة على مخازن ومنافذ صرف ‏السلع التموينية لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.