أحدث الأخبار

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على قرب الانتهاء من أعمال إزالة منطقة بطن البقرة مشيرا إلى أنه تم هدم

وزارة الإسكان,المؤشر,محافظ القاهرة,طن البقرة,تسكين الأسر,الأسمرات,منطقة الفسطاط,المناطق العشوائية,مشروع الأسمرات

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

كواليس تسكين 156 أسرة من «بطن البقرة» للأسمرات

جانب من الجولة في بطن البقر  المؤشر
جانب من الجولة في بطن البقر

استكمالًا لخطة الدولة للتطوير الشامل لمنطقة الفسطاط بالكامل وإعادة الشكل الحضارى لهذه المنطقة التاريخية، أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، على قرب الانتهاء من أعمال إزالة منطقة بطن البقرة، مشيرًا إلى أنه تم هدم 53 عقارا عشوائيا، وإخلاء وتسكين 156 أسرة حتى الآن تم نقلهم إلى مساكن حضارية بمشروع الأسمرات.

 

منطقة بطن البقرة العشوائية

 

 

وأضاف محافظ القاهرة، خلال تفقده الأعمال الجارية لإزالة 730 عقار بمنطقة بطن البقرة العشوائية بحي مصر القديمة، أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتخلص من المناطق العشوائية بالعاصمة وتوفير مساكن لائقة وحياة كريمة لقاطنيها.

أكد محافظ القاهرة أن جميع الوحدات السكنية الجديدة التى ينقل لها المواطنين مؤثثة ومزودة بكافة الخدمات اللازمة لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم لهم ( وحدات صحية .. مركز شباب .. مدارس).

 

آخر تطورات مشروع الأسمرات

 

 

وفيما يتعلق بآخر تطورات مشروع الأسمرات، أوضح محافظ القاهرة أن جهود الدولة مستمرة لتوفير حياة أفضل ومساكن آمنة لسكان المناطق العشوائية والغير مخططة وغير الآمنة فى إطار خطة الدولة لتوفير حياة كريمة لكافة المواطنين مشيرًا إلى أن عملية نقل سكان منطقة بطن البقرة تستهدف تغيير حياة 2000 أسرة للأفضل بعد نقلهم إلي مساكن حضارية بمشروع الأسمرات.

وأشار المحافظ إلى أنه تم توفير اتوبيسات لنقل الأهالي لمساكنهم الجديدة وسيارات لنقل منقولاتهم وأمتعتهم الخفيفة، وكذلك عدد من العمال للمساعدة في عملية النقل والتسكين.

 

إزالة المناطق العشوائية الخطرة

 

 

وفي السياق ذاته، نوه المحافظ بأن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تسعى للانتهاء من إزالة المناطق العشوائية الخطرة مشيرًا إلى انه جارى الانتهاء من عدد من مشروعات الاسكان لنقل باقى سكان العشوائيات الخطرة إليها كالخيالة و"معًا" بالإضافة للمشروعات القائمة بالفعل كالأسمرات وروضة السيدة زينب والمحروسة 1 , 2، وأهالينا.

جاء ذلك خلال الجولة التى ترأسها محافظ القاهرة، ورافقه كلًا من المحافظ المهندس جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، والمهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية واللواء خالد شحاتة رئيس حى مصر القديمة.

 
 
 
 

 

اقرأ أيضًا:

لأول مرة.. 5 أيام إجازة رسمية تبدأ من غدًا الخميس