أحدث الأخبار

قامت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير كل أنواع الخضر بالمجمعات وحددت سعر كل من الطماطم ب 6.5 والبطاطس

المؤشر,الطماطم,التموين,المجمعات الاستهلاكية,على المصليحي,تخفيضات 25%,الخضروات

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

تخفيضات تصل لـ 25% .. توافر الخضروات في المجمعات الاستهلاكية

المؤشر

قامت الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير كل أنواع الخضر بالمجمعات، وحددت سعر كل من الطماطم ب 6.5 والبطاطس ب 5 جنيهات، قامت بضخ كافة السلع الغذائية الأساسية بكافة المجمعات الاستهلاكية بتخفيضات كبيرة، وجاء ذلك في بيان رسمي اليوم الثلاثاء.

 أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية على توجيهه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات تصل الى 25%. وشدد المصيلحي على توافر كل السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية التي يصل عددها الى 1350 مجمع استهلاكي ، مشيرا الى أن تطوير الكثير منها وادخال نظام الباركود بها سهل متابعة حركة السلع بها ومعرفة السلع التي يزيد عليها الطلب لضخها. وكان تلقى وزير التموين والتجارة الداخلية تقريرًا من الشركة القابضة للصناعات الغذائية حول توافر الخضر والفاكهة بالمجمعات.

وأفاد التقرير ان الطماطم تباع بالمجمعات الاستهلاكية ب 6.5 والبطاطس ب5 جنيهات والبصل ب 4.5 جنية. كما أفاد تقرير قطاع التجارة الداخلية عن اسعار الخضر والفاكهة بسوق العبور أن الطماطم تخرج من سوق الجملة من 2 ل5 جنيهات، لتباع في اسواق التجزئة من 3 جنيهات الى 6.5 جنيه، وأن البطاطس تخرج جملة من 1.5 جنيه الى 3 جنيه لتباع تجزئة ب 5 جنيهات، وأن الموز يخرج من اسوق بسعر يتفاوت من 5 الى 7 جنيهات ليباع تجزئة من 8 الى 12 جنيه والفراولة من 4 الى 7 جنيهات جملة لتباع تجزئة من 6 الى 10 جنيهات.