أحدث الأخبار

المؤشر,التموين,البطاقات التموينية,السلع التموينية,المواليد الجدد

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

بدء صرف السلع التموينية للمستحقين للدعم أول مايو المقبل

أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تفعيل خدمات جديدة على موقع دعم مصر أو من خلال بوابة مصر أو مكاتب التموين المطورة، أهمها إضافة المواليد الجديدة للفئات الأكثر احتياجا، وذات الدخل المنخفض.

ومن المقرر بدء صرف السلع التموينية للأفراد الذين يستحقون الدعم عقب الموافقة لهم عند التقديم الإضافة أول مايو المقبل.

 

من هي المواليد المستحقة للإضافة؟

إضافة المواليد الجديدة للفئات الأولى بالرعاية، وهم لمن لا يزيد دخله الشهرى عن 1500 جنيه أو معاشه عن 1200 جنيه حاليا، تعد استثناءا وليس إضافة المواليد بشكل عام لجميع البطاقات التموينية والتي تتم بموافقة مجلس الوزراء وزيادة الدعم لها بموازنة الدولة.

ويتم معرفة المقدم على الخدمة يستحق أو لا يستحق وقت تقديم الخدمة بمجرد دخول الرقم القومي.

 

طريقة التقديم

 يمكن الإضافة من خلال بوابة مصر أو موقع دعم بجانب كافة مكاتب التموين، وذلك تسهيلا على المواطنين ومحاولة لتخفيف الأعباء عليهم.

ووفقا للبروتوكول الموقع مع وزارة التضامن الاجتماعي يتم إرسال من يثبت أحقيته ضمن معاش تكافل وكرامة وليس لديه بطاقة تموينية لوزارة التموين للإسراع في عمل بطاقة تموينية له دون تنقية أو دراسة أوضاعه مرة أخرى.

 

وأصدرت الوزارة نحو 500 ألف بطاقة تموينية للفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا منذ ديسمبر 2017، أي مايعادل استفادة نحو 1.2 مليون مواطن من هذه البطاقات، من ضمن هذه البطاقات صدور نحو 50 ألف بطاقة خاصة ب 50 ألف أسرة من برنامج المساعدات النقدية المشروطة من تكافل و كرامة، بناءا على طلب وزارة التضامن الاجتماعي، فى إطار التعاون بين الوزارتين لتكامل الخدمات المقدمة للأسر الأولى بالرعاية.

 

100 ألف بطاقة للأسر الأكثر إحتياجاً

اللجنة المشكلة من وزارة التموين ووزارة التضامن تدرس إصدار أكثر من 100 ألف بطاقة تموينية للأسر الأكثر احتياجا خلال الفترة الحالية، حيث تم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لإصدار هذه البطاقات دون الحاجة إلى تقديم الأفراد اي مستندات حيث أنه بمجرد التأكد من حاجة الفرد إلى بطاقة وأنه أكثر احتياجا يتم على الفور إصدار البطاقة.