أحدث الأخبار

المؤشر,محمد رمضان,الطيار أشرف أبو اليسر,فري فاير,عمرو أديب,مارو

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

50 مليون دولار لاستغلال صورة «محمد رمضان» في لعبة «free fire»

المؤشر

محمد رمضان، أو كما يطلق علي نفسه «نامبر وان» صاحب الشخصية المثيرة للجدل دائماً، مؤخراً ارتبط اسم الفنان محمد رمضان بسلسلة من الأزمات داخل الوسط الفني وخارجه، أبرزها الأزمة الشهيرة مع الطيار أشرف ابو اليسر الذي وافته المنية أمس،  ونشبت أزمة بين رمضان وأبو اليسر، بسبب سحب وزارة الطيران ترخيص الطيار مدى الحياة، بسبب سماحه للفنان بالدخول لمقصورة قيادة الطائرة والتصوير داخلها، ونشر رمضان الصورة على حساباته.

 

 

ودخل أبو اليسر ورمضان في نزاع قانوني طويل، وقضت مؤخرا المحكمة الاقتصادية، بإلزام رمضان بدفع 6 ملايين جنيه تعويض للطيار أبو اليسر، عن الأضرار التي لحقت به جراء أزمة صورة الطائرة.

سبقت تلك الأزمة أيضا صورة مع ممثل إسرائيلي وعلي أثرها تم إيقاف محمد رمضان عن التمثيل لحين التحقيق لاتهامه بالتطبيع مع الكيان الصهيوني.

ولم يهدأ محمد رمضان بل واصل ازماته المتكررة بافتعال مشكلة مع الإعلامي عمرو أديب انتهت برفع قضايا ضد محمد رمضان وتوعد كل طرف الآخر برد فعل قاس.

 

 

محمد رمضان صاحب أكبر أجر إعلاني فى رمضان رغم كل تلك الأزمات، لعبة «free fire» وهي سلسلة من الإعلانات مع إحدى أهم المنصات الرقمية فى العالم «Garena »وهى صاحبة حقوق مجموعة من الألعاب الإلكترونية الأشهر فى العالم  ومن ضمن هذه الألعاب ( Free Fire) الذى تعاقد رمضان على القيام بحملتها الإعلانية فى منطقة الشرق الأوسط واستمرت المفاوضات مع رمضان أكثر من سنتين وكان المانع الوحيد هو تعاقده مع إحدى أهم شركات الاتصالات فى المنطقة وبعد أزمته الأخيرة قررت شركة  الاتصالات إنهاء التعاقد بالتراضى.

 

 وتوقفت المفاوضات مع رمضان أكثر من مرة بسبب خلافات على الأجر ونطاق العرض، رمضان أصر على عرض الحملة الإعلانية فى مصر فى حين أن الشركة لم تضع مصر على الخريطة الإعلانية فى الوقت الحالى وبعد ضغوط وافقت الشركة وذهب رمضان إلى سنغافورة المقر الرئيسى للشركة للتعاقد على الحملة ب 3 مليون دولار مع قيام الشركة بتصميم شخصية رمضان فى اللعبة واشترط رمضان أن تكون شخصيته فى المستوى الأخير من اللعبة وأن يكون الانتصار عن طريق الفريق الذى ينضم إليه واستغل رمضان شعبيته الجارفة فى المنطقة  العربية وحصل على 50 مليون دولار نظير استغلال صورته فى اللعبة الأكثر انتشارا فى العالم.

وكشفت منصة «جارينا»  الرقمية عن اختيارها للنجم المصري محمد رمضان للمشاركة باسمه في لعبة "فري فاير" العالمية من خلال وضع صورته وإذاعة مقطع فيديو لشخصيته في اللعبة على برج خليفة بدبي.

ووفقاً لموقع "مينا إف إن"، فإنه قد تم إطلاق اسم "مارو" على شخصية رمضان التي ستكون موجودة في اللعبة، وبذلك يصبح الأخير هو أول شخصية عربية يمكن اللعب باسمها.

وأشار الموقع إلى قيام "جارينا" بإقامة حفل استقبال خاص ومأدبة إفطار في أحد فنادق دبي، حيث شاهد الضيوف الموجودين الإعلان على برج خليفة وقت إذاعته.

 

وأعلنت المنصة أن اللاعبين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يمكنهم اللعب بشخصية محمد رمضان في اللعبة "مارو"، حيث سيتمكن لاعبو المنطقة من اللعب بهذه الشخصية مجاناً  لمدة شهر.

لعبة فري هي لعبة باتل رويال وتم إصدارها في 4 ديسمبر 2017 وأصبحت اللعبة الأكثر تحميلًا للجوّال لعام 2019، نظرًا لشعبيتها.

 

حصلت لعبة "فري فاير" على جائزة "أفضل لعبة شعبية " في تصويت من متجر جوجل بلاي في عام 2019وحققت فري فاير أكثر من مليار دولار في جميع أنحاء العالم.

 اللعبة تحتوي على خمسين لاعب ينزلون متفرقين في خريطة اللعبة بحثا عن الموارد والأسلحة لقتل الأعداء الذين يعترضونهم وللبقاء كآخر شخص حي في الجزيرة، في فبراير 2019، بلغت فري فاير أكثر من 500 مليون تحميل في أجهزة الأندرويد.