أحدث الأخبار

علقت النائبة مها عبد الناصر عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي في كلمتها خلال الجلسة العامة

مجلس النواب,النواب,التنمية الاقتصادية,الموازنة,برلماني,مشروع الموازنة العامة للدولة,موقع المؤشر,توطين صناعة السيارات,الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي,النائبة مها عبد الناصر

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

النائبة مها عبد الناصر ترفض خطة التنمية الاقتصادية ومشروع الموازنة العامة للدولة

النائبة مها عبد الناصر  المؤشر
النائبة مها عبد الناصر

علقت النائبة مها عبد الناصر، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، في كلمتها، خلال الجلسة العامة لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية عن العام المالي 2022/2023، قائلة: إن الموازنة العامة للدولة تحمل عجز نص تريليون ومعدلات غير مسبوقة للاستدانة مما جعلنا نصل لاستبدال القروض بأصول الدولة.



وقالت النائبة مها عبدالناصر، إن خطة التنمية الاقتصادية والتي استهدفت استثمار ١٤٠٠ مليار منهم ٥٠٠ مليار في قطاعات التشييد والبناء والنقل والأنشطة العقارية بنسبة تزيد عن ٣٥% بدون أي استثمار في الاقتصاد الحقيقي المتمثل في الزراعة والصناعة.

وضربت النائبة مها عبد الناصر، مثلا بدولة المغرب التي انتهجت إستراتيجية لتوطين صناعة السيارات من ١٠ سنوات وصلت بالمغرب لتكون أكبر دولة مصدرة للسيارات في أفريقيا، وتصدر سنويا ٤٠٠ ألف سيارة لأكثر من ٧٦ دولة في العالم ومتوقع أن تساهم هذه الصادرات بنسبة ٢٤% للناتج المحلي الإجمالي العام القادم.

وتساءلت عضو مجلس النواب، قائلة: أين نحن من هذا؟، وأين خطة الدولة لتنمية الاقتصاد الحقيقي لسد العجز في الموازنة والتقليل من الاستدانة؟