أحدث الأخبار

جاء قرار إلغاء امتحانات مايو لسنوات النقل وذلك بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وذلك بعد التش

المؤشر,وزير التعليم,إلغاء امتحانات مايو,امتحانات المدارس,سنوات النقل,إجازة نهاية العام

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

إلغاء امتحانات مايو.. وإجازة الصيف تبدأ بعد اختبار أبريل

امتحانات المدارس  المؤشر
امتحانات المدارس

 قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلغاء امتحانات لصفوف النقل فى شهر مايو المقبل، وأعلنت عن إجازة الصيف تبدأ بعد انتهاء اختبارات شهر أبريل الجارى والمقرر لها أن تنطلق غدا الإثنين.

 

إلغاء امتحانات مايو لسنوات النقل

 

 

وجاء قرار إلغاء امتحانات مايو لسنوات النقل، وذلك بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وذلك بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر أبريل الجارى هى نهاية العام الدراسى لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثانى الثانوى باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

 

الامتحانات الشهرية لشهر أبريل

 

 

ومن المقرر أن تعقد الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجارى فى أيام 26، 27، 28 وفقًا للجداول المعلنة وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثانى الإعدادى وكذلك الصفين الأول والثانى الثانوي.

 

الامتحانات النهائية للشهادتين

 

 

ويتم استكمال العام الدراسى لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

 

علمًا أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، واصلت تأكيدها بأن امتحانات الشهور لصفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثانى الإعدادى هي بديل طبيعي لامتحانات نهاية العام الحالي، قائلة: لن يؤدى الطلاب امتحانات "ترم ثانى" بعد انتهاء امتحانات شهرى أبريل الجارى ومايو المقبل.

 

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أكد أنه منعا للشائعات ومن أجل تأكيد المعلومات للأولياء الأمور والطلاب فإن امتحانات شهر أبريل للصفوف من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى وكذلك الأول والثانى الثانوى سوف تعقد كما أعلنا منذ شهر ونصف أيام 26 و27 و28 أبريل بنظام الامتحانات المجمعة للتقليل من عدد مرات الحضور وباتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا. 

 

كما حذر وزير التربية والتعليم من بعض المواقع على السوشيال ميديا، لأنها السبب الرئيسى فى البلبلة "ولا تعلم شيئا كمًا تدعى"، مؤكدا أن امتحانات أبريل فى موعدها، مشددا "أرجوكم لا تسمعوا إلى موقع أو أى شخص سوى موقع الوزارة على الإنترنت أو فيس بوك وصفحتى هذه".   كما أشار إلى أن كل هذه الشائعات من صنيعة المغرضين الذين يحاولون إثارة حالة من الاحتقان رغم إننا لم نقل شيئا من هذا ونوفر البيانات الكاملة دائما، وبالتالى أتمنى ألا تلتفتوا إليها وأن تعلموا أن الخبر الأكيد من المصادر الرسمية وهذا مجرد مثال واحد ويوجد مثله المئات من المغرضين والمدعين بالباطل على فيس بوك وتويتر وواتس آب.

 

اقرأ أيضًا:

«مفيش امتحانات نهاية العام».. إليك التفاصيل كاملة