أحدث الأخبار

تنمية مدينة حدائق أكتوبر عن الانتهاء من تنمية أكثر من ٦٠ من إجمالي مساحة المدينة وتم زراعة ١٥٠ ألف متر مسطحات

محمد مصطفى,مدينة حدائق أكتوبر,هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة,القطار السريع,رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر,مشروعات الإسكان بمدينة حدائق أكتوبر,دار مصر بحدائق أكتوبر

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

محمد مصطفى يكشف عن خطط تطوير مدينة حدائق أكتوبر

محمد مصطفى رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر  المؤشر
محمد مصطفى رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر

كشف المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، عن الانتهاء من تنمية أكثر من ٦٠٪؜ من إجمالي مساحة المدينة، وتم زراعة ١٥٠ ألف متر مسطحات خضراء، و١٥٠٠ شجرة متنوعة وصيانة ٢٠٠٠ عامود إنارة بالشوارع والطرق الرئيسية وجارٍ تخطيط المساحة المتبقية في المدينة من خلال استشاريين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

قال محمد مصطفى، إن مدينة حدائق أكتوبر تعد إحدى مدن الجيل الرابع وتم تنفيذها على مساحة ٤١ ألف فدان، وتمتاز بموقع فريد يجعلها مؤهلة لجذب المستثمرين، حيث تقع بين طريقي الفيوم والواحات ووصلة دهشور، وتتوسط شبكة محاور رئيسية عملاقة، مضيفا أن المدينة تضم جميع فئات مشروعات الإسكان في مصر، حيث تتنوع بين إسكان اجتماعي كسكن مصر وإسكان متوسط كدار مصر والإسكان البديل. 

أوضح أنه تم تنفيذ ١١٧ ألف وحدة سكنية بمشروعات الإسكان بالمدينة، وتم تسليم أكثر من ٨٠٪؜ من الوحدات للمواطنين، وجارٍ تنفيذ ٤٣ ألف وحدة سكنية من المرحلة الخامسة للإسكان الاجتماعي تم طرحهم بالفعل من خلال نشر إعلان بالجريدة الرسمية، ووصلت نسب الإنجاز في المرحلة الخامسة إلى أكثر من ٤٥٪؜ من المشروع. 

أشار رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، إلى أنه يتم تسليم الوحدات السكنية بمشروعات الإسكان بالمدينة كاملة الخدمات والمرافق، وتم الانتهاء من المرحلة الثانية لشبكة كهرباء دار مصر وإطلاق التيار الكهربائي في حوالي ١٠٤ عمارة إسكان اجتماعي.  

ذكر محمد مصطفى، أن مدينة حدائق أكتوبر، تحتوي على ١٩٤٠٠٠ وحدة سكنية منها ٩٠ ألف وحدة إسكان إجتماعي، تم تنفيذ ٥٠ ألف وحدة وجارٍ تنفيذ ٤٠ ألف وحدة، كما تحتوي على ٦٩٦٠ وحدة سكنية بمشروع دار مصر و١٠٤٤٠ وحدة بمشروع سكن مصر بالإضافة إلى وحدات القطاع الخاص وبنك التعمير والإسكان وجمعيات التعاون الإسكاني. 

أوضح أن مدينة حدائق أكتوبر هى أول مدينة تم تنفيذ مشروع دار مصر للإسكان المتوسط بها وحقق نجاحا كبيرا وشهد إقبالا كبيرا على شراء الوحدات، مما كان سببا في تعميمه وتنفيذه في المدن الجديدة، حيث يعد دار مصر طفرة في أنواع الإسكان في مصر، وجعل التنافس قويا بين الدولة والقطاع الخاص.

جذب المستثمرين لمدينة حدائق أكتوبر

نوه إلى أن جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، يقوم بطرح قطع أراضي خدمية للمستثمرين سواء مولات، خدمات، مستشفيات ومدارس بمساحات مختلفة تبدأ من ١٠٠٠ متر.

تابع رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، بدأ العمل في تنفيذ ٧٤ برجا بارتفاع ١١ طابق بطريق الواحات والانتهاء من تنفيذ ٦٠ مبنى خدمي، وجارٍ تنفيذ ٤٩ مبنى خدمي آخر.

أضاف إن من أبرز معالم مدينة حدائق أكتوبر، هى جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، القرية الكونية التي تعد قرية ترفيهية وتعليمية، حيث تتبع وزارة التربية والتعليم وتتجاوز مساحتها ١٩٠ فدان، مدينة الإنتاج الإعلامي ومستشفى مجدي يعقوب للقلب التي يجرى العمل حاليا على إنشائها.

تنفيذ محطة تبادلية للقطار السريع لربط مدينة حدائق أكتوبر بالمحافظات

وفيما يتعلق بشبكة الطرق داخل مدينة حدائق أكتوبر، كشف رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، عن أن المدينة بها العديد من شبكات الطرق التي يتجاوز طولها نحو ٥٥٧ كم، فضلا عن أنه جارٍ العمل على رفع كفاءة محور زويل؛ لربط الطريقين الدائري والأوسطي بمدينة أكتوبر الجديدة، كما يربط طريق نايل سات طريقي الفيوم والواحات، حيث يختصر المسافة في ٦ كم فقط، كما يمر القطار السريع بالمدينة، وسيتم قريبا تنفيذ محطة تبادلية للقطار السريع على طريق الفيوم المقابل للمدينة مباشرة لربط مدينة حدائق أكتوبر بالمحافظات.

الجدير بالذكر، أن مدينة حدائق أكتوبر تحتوي على مشروعات اسثمارية للمطورين العقاريين، كمشروع أو ويست التابع لشركة أوراسكوم ومشروع صن كابيتال الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمساحة ٥٠٠ فدان، بالإضافة إلى مجموعة من مشروعات الإسكان القومي ومشروع إبني بيتك وأراضي قرعة الإسكان المتوسط وفوق المتوسط. 

ويعد المهندس محمد مصطفى هو أحد شباب هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث تولى مناصب قيادية في أجهزة المدن الجديدة عندما بدأ الدكتور مصطفى مدبولي تطبيق تجربة تولي القيادات الشابة مناصب قيادية في وزارة الإسكان أثناء توليه منصب وزير الإسكان، فهو ثالث أصغر رئيس جهاز مدينة في تاريخ هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بعد رؤوساء مدن رشيد الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة.