أحدث الأخبار

صرح المهندس طارق حمدي رئيس حى القطامية بالتجمع الثالث بأنه تم شن حملة مسائية بحى القطامية بالتجمع الثالث للتحق

عاصم الجزار,الإسكان,القاهرة الجديدة,غلق وتشميع,أمين غنيم,جهاز القاهرة الجديدة,حملات,سحب,وحدات سكنية مخالفة,رئيس حى القطامية بالتجمع الثالث,رئيس الحى الثالث بالتجمع الخامس,رفض التصالح على تحويل النشاط,طارق حمدي، رئيس حى القطامية بالتجمع الثالث

calendar الأربعاء 21 فبراير 2024
رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

غلق وسحب وحدات مخالفة بالقاهرة الجديدة .. «لهذه الأسباب»

أمين غنيم رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة  المؤشر
أمين غنيم رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة

صرح مسئولو حى القطامية بالتجمع الثالث بالقاهرة الجديدة، بأنه تم شن حملة مسائية بحى القطامية بالتجمع الثالث؛ للتحقق من الالتزام بعدم تحويل الشقق من سكني لتجاري.



وأضافوا: أن الحملة أسفرت عن غلق وتشميع وحدة مخالفة للنشاط بتحويله من سكني لإداري بعمارة رقم ١٦ بمساكن الشركة العربية. 

وأشاروا إلى أنه تم صدور نحو ١٦ ألف قرار غلق وتشميع لوحدات سكنية مخالفة للوائح والقوانين بتحويل النشاط من سكني لتجاري بالقاهرة الجديدة، وسيتم تنفيذ حملات مكبرة بالتعاون مع مديرية الأمن؛ لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الوحدات المخالفة وسحبها فورا وإعادتها لحوزة الجهاز بعد عيد الفطر، مطالبين أصحاب تلك الوحدات برد الشئ لأصله. 

من جانبه، أعلن المهندس سيد جريدة رئيس الحى الثالث بجهاز التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، أنه تم سحب واسترداد عدد من الوحدات السكنية بالعمائر أرقام ١١٩، ٢٨٤ و٢٨٥؛ لمخالفتها النشاط، فضلا عن  غلق وسحب وحدة سكنية بعمارة رقم ١٣٢؛ لتحويل النشاط من سكني لورشة ميكانيكا وتم التحفظ على الأوادت المضبوطة وإيداعها بمخازن الجهاز.

قال إن تلك الوحدات كان قد تم سحبها في السابق ضمن حملات سحب الشقق المخالفة لمخالفتها النشاط، وقام بعض الخارجين على القانون بالتعدي عليها وإعادة فتحها فتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وسحب الوحدة نهائيا وغلقها بالطوب.    

أكد سيد جريدة، أنه خلال الفترة القادمة سيتم التعامل بحسم مع المخالفين والمعتدين على أملاك الدولة وتحرير محاضر عسكرية. 

الجدير بالذكر، أن المهندس عاصم الجزار وزير الإسكان كلف كافة أجهزة المدن الجديدة ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية بالتنفيذ الفوري لغلق وتشميع وسحب الوحدات السكنية المخالفة؛ تطبيقا لقانون رفض كافة طلبات التصالح على تحويل الشقه من سكني لتجاري.