أحدث الأخبار

أكدت بياتا جافورسيك كبيرة الاقتصاديين في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أن مصر في موقع جيد للغاية لإنت

المؤشر,مصر,البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية,الأوروبي لإعادة الإعمار,مجالات الطاقة المتجددة,الطاقة الهيدروكربونية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

“الأوروبي لإعادة الإعمار”: اقتحام مصر مجالات الطاقة المتجددة يمكنها من التحول لوجهة جاذبة للمستثمرين

المؤشر

أكدت بياتا جافورسيك كبيرة الاقتصاديين في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أن مصر في موقع جيد للغاية لإنتاج الطاقة المتجددة، متوقعة استمرار وزيادة شراء الطاقة الهيدروكربونية من مصر في المستقبل.



وقالت جافورسيك، خلال المؤتمر الذي عقده البنك لاستعراض تقريره بشأن التحول الرقمي 2021/2022 – مثلما نجت من عواقب جائحة فيروس كورونا –  أن الحرب جعلت العالم في “غيمة كبيرة” بحسب تعبيرها، حيث دفعت بأسعار القمح لمستويات لم يشهدها منذ عام 2008، وبالتالي فإن أنحاء كثيرة تتأثر بتداعيات هذه الحرب.

وأشارت إلى أن مصر ستستفيد من ارتفاع أسعار الغاز بفعل الحرب الروسية الأوكرانية، والتي وجهت الأنظار إلى أسواق بديلة للحصول على الطاقة.

وقالت إن مصر أبلت بلاء حسنا خلال فترة جائحة كورونا، وذلك في ظل إعلان البنك في تقريره عام 2020 أن مصر هي الاقتصاد الوحيد في جميع المناطق التي يعمل بها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية الذي نجح في الإفلات من الركود خلال ذلك العام.

وكان البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية توقع في تقرير “آفاق الاقتصاد الإقليمي” مطلع أبريل الجاري أن يسجل الاقتصاد المصري نموا بنسبة 5% خلال العام المالي المقبل.