أحدث الأخبار

مر أسبوع على قرار الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان رقم ٢٧١ بتاريخ ٢٧ مارس ٢٠٢٢ بتعيين كل من المهندس محمد خلف ا

وزير الإسكان,عاصم الجزار,أجهزة المدن الجديدة,النوبارية الجديدة,جهاز تنمية مدينة ١٥ مايو,أحمد إسماعيل,محمد خلف الله,جهاز تنمية مدينة النوبارية الجديدة,جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة,رؤساء الأجهزة الجدد,السيد أحمد همام,تغييرات رؤساء أجهزة المدن الجديدة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

بعد أسبوع من التكليف.. رؤساء الأجهزة الجدد يبدأون مرحلة الجد والعمل المتواصل

المؤشر

مر أسبوع على قرار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، رقم ٢٧١ بتاريخ ٢٧ مارس ٢٠٢٢، بتعيين كل من المهندس محمد خلف الله رئيسا لجهاز تنمية مدينة ١٥ مايو والمهندس السيد أحمد همام رئيسا لجهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة والمهندس أحمد إسماعيل رئيسا لجهاز تنمية مدينة النوبارية الجديدة، وخلال تلك المدة القصيرة استطاع رؤساء تلك الأجهزة ترك بصمتهم وحظوا بإشادة ساكني تلك المدن بفضل مجهوداتهم الملموسة. 

فمنذ اليوم الأول من توليهم مهام عملهم قاموا بالعديد من الجولات التفقدية اليومية في المدينة؛ لمتابعة سير الأعمال بها والمشروعات الجاري تنفيذها والتعرف على المشاكل التي تواجه السكان والاستماع لشكواهم؛ لتحقيق التنمية الحقيقية التي ينشدها المواطن والمستثمر بتلك المدن للنهوض بها. 

مجهودات محمد خلف الله في جهاز مدينة ١٥ مايو

ففي مدينة ١٥ مايو، قام المهندس محمد خلف الله، رئيس الجهاز، بالمرور في جولة ميدانية على المرحلة الرابعة ( امتداد المدينة )، حيث تفقد خلالها أعمال التطوير ورفع كفاءة الطرق وتنفيذ أعمال تنسيق الموقع وأعمال رفع كفاءة الإنارة بالمشاورات ١١ - ١٢ بالامتداد، موجها الشركة المنفذة بسرعة نهو الأعمال بدقة وكفاءة وتسليمها في مواعيدها المحددة. 

كما اهتم محمد خلف الله بمقابلة السكان والاستماع لشكواهم وطمأنتهم بحل كافة مشاكلهم  وحرص جميع العاملين بالجهاز على تقديم خدمة تليق بإسم مدينة ١٥ مايو. 

وخلال جولاته التفقدية، شدد على مسئولي إدارة الحى الرابع بإزالة أى عقبات أو إشغالات بالطرق والأرصفة، والتي تعوق تنفيذ أعمال رفع الكفاءة والتطوير، موجها مسئولي النظافة والشركة المنفذة بضرورة تكثيف العمالة والمعدات حتى تظهر المدينة بالمظهر اللائق. 

وفي السياق ذاته، تفقد محمد خلف الله، أعمال تنفيذ محطة رفع الصرف الصحي وخطوط الطرد والانحدار بمنطقة ١٠٠ فدان على الطريق الدائري للمدينة، ووجه الشركة المنفذة بضرورة الانتهاء من الأعمال على الوجة الأكمل في المواعيد المحددة طبقا للجدول الزمني؛ حتى يتم تشغيل المحطة ودخولها نطاق الخدمة كصرح تنموي جديد يضاف لرصيد خطة تنمية مدينة ١٥ مايو الجديدة. 

جولات أحمد إسماعيل بالنوبارية الجديدة 

قام المهندس أحمد إسماعيل رئيس جهاز تنمية مدينة النوبارية الجديدة، بجولة تفقدية بالمدينة، موجها برفع كفاءة كافة القطاعات وعلى رأسها النظافة، الزراعة وتنسيق الموقع العام والوقوف على حل كافة المعوقات التي تؤدى إلى تأخير تقديم الخدمة التي تليق بسكان مدينة النوبارية الجديدة.

وخلال جولاته التفقدية بأحياء المدينة، وجه رئيس جهاز تنمية مدينة النوبارية الجديدة، الإدارات المعنية بضرورة بالاهتمام بالنظافة ورى الحدائق ونظافة المسطحات الخضراء والانتهاء من أعمال مرمات الطرق؛ لخدمة سكان المدينة وتطوير الميادين بعمل اصطفاف لمعدات والعمالة للشركة المسند لها الأعمال وتقديم تقرير كامل من حيث المعدات والعمالة وفقا لاشتراطات التعاقد والبدء في أعمال النظافة فورا بكامل المدينة. 

كما وجه بتطوير الميادين والمحاور الرئيسية بالمدينة بدءا من مدخل المدينة السكني حتى مركز المدينة، وتم صيانة وتشغيل ميدان النافورة وإضافة لمسة جمالية من الزراعة والإنارة بالميدان، وكذا جارٍ العمل على الانتهاء من تطوير أعمال النظافة والزراعة والإنارة والتنسيق للموقع العام بالمدخل والميدان وصيانة وإعادة تنسيق جميع اللوحات الاسترشادية ليكون لبنة للتطوير الشامل للمدينة.

شدد أحمد إسماعيل، على سرعة استكمال الأعمال في الفترة المسائية وتفريغ الصناديق ونظافة الشوارع والمسطحات، موجها بالعمل على توزيع العمالة على المسطحات بمدينة النوبارية الجديدة.

كما تفقد أحمد إسماعيل، مشروع توسعات محطة الصرف الصحي، وقام مهندسي الجهاز والشركة بعرض تقديمي عن الموقف التنفيذي للمشروع، وشدد على استكمال الأعمال المتبقية فى برنامج زمني مكثف يتم متابعته بصورة يومية، موجها مديري إدارات المواقع بضرورة التواجد اليومي. 

جولات السيد أحمد همام بمدينة برج العرب الجديدة 

حرص المهندس السيد أحمد همام، رئيس جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة، على المرور على مناطق الإسكان الإجتماعى بالحى الثامن بالمدينة في أولى جولاته بعد توليه مهام منصبه؛ لمتابعة مستوى أداء الخدمات وأعمال النظافة والصيانة بالمنطقة.

شدد رئيس جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة، بضرورة المتابعة اليومية لشركات النظافة العاملة بالمنطقة ومتابعة أداء الشركات، والتأكيد على نظافة الطرق ورفع صناديق القمامة على مدار اليوم، موضحاً أن من حق المواطن العيش فى بيئة نظيفة.

تابع السيد أحمد همام، أداء العمل بمشروع توسعة محطة المعالجة بنظام برك الأكسدة الجاري العمل بها حالياً. 

الجدير بالذكر، أن تغييرات رؤساء الأجهزة تأتي من منطلق حرص وزير الإسكان على ضخ دماء جديدة بالهيكل الإداري وإتاحة الفرص للقيادات الشابة وقيادت الصف الثاني للترقي المناصب القيادية وتولي المسؤولية في البناء والتطوير وإنجاز المهام والمشروعات في المدن الجديدة.