أحدث الأخبار

وقعتا الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وشركة يازاكي يوروب ليميتد اليابانية مذكرة تفاهم لإنشاء مصنع جديد

مصر,هيئة الاستثمار,الفيوم,مصنع,صناعة السيارات,الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة,الهيئة العامة للاستثمار,المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة,شركة يازاكي اليابانية

calendar الأربعاء 27 سبتمبر 2023
رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
باستثمارات ٢٠ مليون يورو

«الاستثمار»: إنشاء مصنع لتصنيع مكونات السيارات بالفيوم

المؤشر

وقعتا الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وشركة "يازاكي يوروب ليميتد" اليابانية، مذكرة تفاهم لإنشاء مصنع جديد لشركة "يازاكي" في محافظة الفيوم، بنظام المناطق الحرة الخاصة، بحجم استثمارات أولية يصل إلى 20 مليون يورو، في خطوة جديدة نحو التحول إلي مركز استثماري إقليمي لصناعات السيارات.

ووقع على مذكرة التفاهم المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وهانز ليمينز، الرئيس التنفيذي لشركة "يازاكي يوروب ليميتد”، وحضر مراسم التوقيع السفير هيروشي أوكا، سفير اليابان في مصر.

نصت مذكرة التفاهم، على  قيام الهيئة العامة للاستثمار بتقديم الدعم اللازم للشركة لإنشاء مصنع جديد بنظام المناطق الحرة الخاصة، يقع على مساحة 60 ألف متر مربع؛ لتصنيع بعض مكونات السيارات مثل الضفائر والأسلاك. 

ويوفر المشروع نحو 3 آلاف فرصة عمل مباشرة، ومن المقرر أن يبدأ إنتاجه خلال شهر يوليو 2023، وستقوم الشركة بتصدير 100% من إنتاجها للخارج، ومن المتوقع أن تصل قيمة صادرات الشركة إلى 100مليون يورو سنويا، فضلاً عن إدخال تكنولوجيا يابانية جديدة ومبتكرة، مما يساعد في أن تصبح مصر مركزا استثماريا إقليميا لصناعات السيارات.

وبهذه المناسبة، أكد المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن الهيئة تحرص كل الحرص على تقديم الدعم والمساندة لشركة "يازاكي"؛ لتنفيذ خطتها الاستثمارية، وتحقيق أقصى استفادة من المزايا التنافسية التي تتمتع بها مصر، مشيرا إلى أن هيئة الاستثمار تهدف لجذب واستقطاب الشركات العالمية الكبرى ومنها شركة "يازاكي" والتي ستدعم تنافسية مصر في مجال صناعة مكونات السيارات.

الجدير بالذكر، أن شركة "يازاكي" تأسست عام 1941، وتعد أحد أكبر الشركات اليابانية العاملة في مجال ضفائر السيارات والأنظمة الكهربائية الخاصة، والمورد الرئيسي للضفائر الكهربائية لأكبر مصنعي السيارات في العالم، ويوجد لديها 140 فرعا في 45 دولة حول العالم، وتتخطى مبيعاتها 12.5 مليار يورو سنوياً.