أحدث الأخبار

قال النائب طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب إن سعر الحديد ارتفع بنحو ٣٥ حيث وصل سعر طن الحديد إلى ٢١ أ

رئيس الوزراء,الحديد,العقارات,أوكرانيا,السوق العقاري,روسيا,الأزمة الروسية الأوكرانية,أسعار مواد البناء,طارق سكري,إسكان النواب,لجنة الإسكان بمجلس النواب,المطور العقاري

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

إسكان النواب: إرتفاع أسعار مواد البناء ٣٥٪؜ والوقت الحالي الأنسب لشراء العقارات

النائب طارق شكري  المؤشر
النائب طارق شكري

قال النائب طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن سعر الحديد ارتفع بنحو ٣٥٪؜، حيث وصل سعر طن الحديد إلى ٢١ ألف جنيه، ومن المتوقع إرتفاع أسعار مواد البناء من أسمنت ونحاس وغيرها. 



أضاف طارق شكري، أن المتضرر من تلك الإرتفاع هو المطور العقاري وسيتحمل خسائر الوحدات السكنية التي تعاقد عليها قبل زيادة الأسعار، موضحا مطالبتهم كلجنة إسكان النواب، رئيس الوزراء، بمد مهلة مواجهة إرتفاع الأسعار لمدة ٣ أشهر يتم إضافتها على البرنامج الزمني لمواجهة ارتفاع الأسعار، ورفع رسوم الإغراق على البيليت والحديد مع الرقابة الجزئية على الأسعار والمحافظة على آليات السوق الحر. 

كشف طارق شكري، عن أن مد مهلة مواجهة إرتفاع الأسعار لمدة ٣ أشهر للمشروعات العقارية، سيمنح الشركات فرصة لتقييم الوضع وتأثيره عليهم، مشيرا إلى أن هناك نحو ٥ ملايين عامل في السوق العقارية يجب النظر إليهم والحفاظ عليهم.

أوضح وكيل لجنة الإسكان بالنواب، أن روسيا وأوكرانيا تستحوذ على نسبة ٥٠٪؜ من البيليت عالميا، وبالتالي فإن الأزمة الروسية الأوكرانية لها أثر كبير في إرتفاع أسعار السوق العقاري، مناشدا الجميع بالتكاتف لمواجهة أزمة إرتفاع أسعار مواد البناء.  

رأى طارق شكري، أن هذا التوقيت هو الأنسب لشراء العقارات والرابح هو المشتري قبل زيادة أسعار مواد البناء في الفترة المقبلة.