أحدث الأخبار

الإسكان الاجتماعي,التظلمات

calendar الأربعاء 21 فبراير 2024
رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

آخر فرصة لتقديم التظلمات للمستبعدين من شقق الإسكان الاجتماعي

المؤشر

تنتهى اليوم الأحد، الفترة التي أتاحها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لتقديم تظلمات شقق الإعلان الـ14 والمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين 1».

وتعد عملية تقديم طلبات التظلم بمثابة محاولة ثانية من قبل الصندوق، لاستيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم، وتغيير موقف الحجز من غير مطابق الشروط، إلى مطابق.

ومن المقرر ألا يستقبل صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أي طلبات تظلم تقدم بعد الأحد 18 أبريل الجاري، وهو آخر موعد لتقديم طلبات التظلم.

وأوضح صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه يجري إعلان نتيجة التظلمات خلال مدة أقصاها شهر من غلق باب التظلمات.

وتتمثل خطوات تقديم طلب تظلم، لشقق الاعلان الـ14، و«سكن لكل المصريين 1»، في قيام العميل المتقدم للحجز بزيارة الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، https://cservices.shmff.gov.eg/.

وحدد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، حالات لا يقبل فيها طلب التظلم، وهي تجاوز السن، أو تجاوز أي من الحدين الأقصى أو الأدنى للدخل وقت التقديم، وفقًا لشروط الإعلان المعلنة مسبقًا.

وعن حالات قبول طلبات التظلم، أوضح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنه يجري قبول طلب التظلم، في حالة استيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة، التي لم يتمكن العميل من رفعها أثناء تقديم طلب الحجز.

ثم كتابة الرقم القومي الخاص بالعميل، واختيار تقديم طللب التظلم، ومن ثم يقوم العميل المتقدم بالتظلم باستيفاء البيانات والمستندات اللازمة للتقديم، وأخيرا الضغط على إرسال.

ويتساءل المواطنون الذين لم تقبل تظلماتهم عن إمكانية التقديم مرة أخرى، لحجز وحدة سكنية بإعلان لاحق، وجاءت الإجابة وفقًا لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، حيث يسمح الصندوق للعملاء الذين لم تنطبق عليهم الشروط، بفرصة التقدم مرة أخرى للحجز في إعلان آخر، من خلال سحب مقدم الحجز والتقديم مرة أخرى.