أحدث الأخبار

تفقد المهندس عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر صباح اليوم طريق الواحات يرافقه المهندس محمد عبد العزيز

يتفقد,عادل النجار,الطريق الدائري,النجار,مدينة ٦ أكتوبر,رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر,جهاز ٦ أكتوبر,طريق الواحات

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

عادل النجار يتفقد طريق الواحات بطول ٣٠ كم بقيمة ٢ مليار جنيه

عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر  المؤشر
عادل النجار رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر

تفقد المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر صباح اليوم طريق الواحات، يرافقه المهندس محمد عبد العزيز نائب رئيس الجهاز والمهندس راضي خليل معاون رئيس الجهاز للطرق والمهندس عمرو الشهاوي معاون رئيس الجهاز ومسئولو جهاز المدينة والشركات المنفذة؛ تنفيذا لتوجيهات المهندس عاصم الجزار وزير الإسكان بمتابعة مشروعات الإسكان والطرق والأعمال الصناعية بالمدن الجديدة.



قال المهندس عادل النجار، في تصريحات صحفية على هامش جولته التفقدية صباح اليوم، إن طريق الواحات بيلغ طوله حوالي ٣٠كم، ويشمل تطوير الطريق الرئيسي وتنفيذ طريق داعم ٣ حارات بعرض ١٦.٧٥متر، مع استيعاب مسار BRT بدءًا من التقاطع مع طريق الجيزة / الفيوم حتي التقاطع مع مسار الطريق الدائري الأوسطي لمدينة ٦ أكتوبر، ويربط بين مدن أكتوبر الثلاث مدينة ٦ أكتوبر، حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة، وكذا منطقة حدائق الأهرام ومتقاطعا مع الطريق الدائري ومحور العبور (وصلة دهشور الشمالية سابقا) ومحور ٢٦يوليو. 

أضاف عادل النجار، يخدم الطريق بعض الكيانات الحيوية، والتي تمثل خدمات ذات نطاق إقليمي، مثل مدينة الإنتاج الاعلامي، الإدارة العامة للمرور، هيئة الإسعاف المصرية، سوق الجملة والمقابر، وكذا بعض المولات الكبرى والمناطق السكنية المختلفة. 

أكد رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، إعادة توزيع إنارة الطريق بما يتناسب مع القطاع العرضي الجديد عن طريق أعمدة "الهاي ماست" وأعمدة الإنارة الديكورية وزراعة الجزر الوسطى والجزر الفاصلة بين الطريق الرئيسي والداعم والأعمال التكميلية للطرق من أرصفة وعناصر التوجيه والإرشاد والعلامات المرورية الأرضية وخلافه. 

أفاد عادل النجار، بأنه تم تنفيذ عدد من الأعمال الصناعية لإلغاء جميع الدورانات السطحية للسيارات واستبدالها بكباري للحد من حوادث السيارات مع حل نقاط الاختناقات المرورية على الطريق وهى ٤ كبارى بطريق الواحات. 

أوضح رئيس جهار تنمية مدينة ٦ أكتوبر، أنه تم تشغيل كوبري (٢) على مستويين عند تقاطع الواحات مع الدائري الأوسطي لربط طريق الواحات مع وصلة دهشور الجنوبية، وتشغيل كوبرى( ٣) دوران خلفي حر للقادم من طريق الجيزة/ الفيوم والمتجه إلى ذات الطريق لخدمة أحياء المدينة، تشغيل كوبري (٦) دوران مفرد للخلف لخدمة القادم من طريق دهشور الشمالي والمتجه إلى طريق الفيوم وتشغيل كوبرى(١٨ ) دوران علوي، بالإضافة لربط منطقة الإسكان الاجتماعي بطريق الواحات.

أشار عادل النجار، إلى أنه جارٍ الآن التشغيل التجريبي لتقاطع ٨ الكوبري مع النفق، حيث يصل طول الكوبري إلى ٨٠٠ متر تقريبًا، وعرض ١٦متر، بواقع ٤ حارات مرورية؛ لخدمة القادم من الطريق الدائري والمتجه إلى طريق الواحات في إتجاه الفيوم، مضيفا، يبلغ طول النفق حوالي ٨٠٠ متر، وعرض ١٦متر بواقع ٤ حارات مرورية، ويخدم القادم من طريق الواحات والمتجه إلى الطريق الدائري. 

شدد رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، على الإلتزام بالبرامج الزمنية المتفق عليها لإنهاء تنفيذ المشروعات، تكثيف العمالة، العمل على ورديات، سرعة تنظيف المواقع التي شارف العمل بها على الانتهاء، وإلغاء التحويلات المرورية لتسهيل حركة المرور بمناطق تنفيذ محاور الطرق والكباري. 

أثنى النجار خلال جولته التفقدية، على جودة الأعمال للشركات المُنفذة وعلى سرعة استجابتهم لإنهاء أعمال الطرق والأعمال الصناعية والكباري فى الأوقات المحددة، تماشياً مع خطة التنمية الشاملة بجمهورية مصر العربية، مؤكدا أن تلك الأعمال ستسجل في التاريخ كأحد الإنجازات الهامة والعملاقة التي تشهدها مدينة ٦ أكتوبر.