أحدث الأخبار

المؤشر,الوحدات المخالفة,نظام الممارسة,موقع المؤشر,تلقي طلبات,العداد الكودي,وزارة الطهرباء,تلقي طلبات العداد الكودي,محاسبة ممارسة الكهرباء

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
للوحدات المخالفة

استمرار تلقي طلبات التحول من نظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية

العداد الكودي  المؤشر
العداد الكودي

 تستمر وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، في تلقى طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع، عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية .

 العداد الكودي والممارسة

وكشفت الوزارة عن أن التقديم على طلب تركيب عداد كودى لا يعنى التوقف عن سداد قيمة الممارسة، وأن القيمة المالية التي يتم تحصيلها من المخالفين عبارة عن تقدير لمعدل استهلاك الكهرباء لدى المواطنين، وعدم الانتظام فى سداد «الممارسة» والتى يتم تحديدها من قبل مباحث شرطة الكهرباء أو من خلال حق الضبطية القضائية للعاملين بالكهرباء؛.يعرض مقدم الطلب لعدم تركيب العداد الكودى.

 وتؤكد الوزارة على أن التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى العداد الكودى مسبوق الدفع لا يعتبر سند قانونى لملكية العقار المخالف لقواعد المحليات، والهدف من تركيبه هو المحاسبة المالية الدقيقة.

مليون و800 ألف طلب عداد كودي بالمناطق العشوائية والمخالفة

وتلقت المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية مليون و800 ألف طلب تركيب عداد كودى بالمناطق العشوائية والمخالفة، وتبذل شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية قصارى جهدها لسرعة إنهاء تنفيذ الطلبات.