أحدث الأخبار

قال المهندس المعتز محمد بهاء الدين الرئيس التنفيذي لمجموعة CPC مصر للتطوير الصناعي يهدف المطور الصناعي إلى تطو

المعتز بهاء الدين,مجموعة CPC مصر للتطوير الصناعي,التمويل الميسر,المطور الصناعي,الهيئة العامة للتنمية الصناعية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
بعد وصول سعر متر الورش الصغيرة إلى ٨٥٠٠ جنيه

المعتز بهاء الدين: التمويل الميسر هو الحل لتشجيع المشروعات الصغيرة بالمجمعات الصناعية

المعتز بهاء الدين الرئيس التنفيذي لمجموعة CPC مصر  المؤشر
المعتز بهاء الدين الرئيس التنفيذي لمجموعة CPC مصر

قال المهندس المعتز محمد بهاء الدين الرئيس التنفيذي لمجموعة CPC مصر للتطوير الصناعي، يهدف المطور الصناعي إلى تطوير وخلق مناطق صناعية مجهزة وجاذبة للاستثمار نيابة عن الدولة، من خلال العمل على مد المرافق، شق الطرق وتوفير كافة الخدمات لجذب المستثمر، مشيرا إلى أن وجود شركة أو هيئة تدير المناطق الصناعية يساعد بالفعل على تطويرها ويشجع على زيادة فرص الاستثمار بها.     أوضح أن مجموعة CPC مصر للتطوير الصناعي، تقدم للمستثمر أراضي مرفقة ومجهزة لإقامة أى نشاط صناعي، حيث يتولى المستثمر عملية بناء المصنع بما يتناسب مع خط الإنتاج لديه.

أشار المعتز بهاء الدين، إلى أن المجموعة تقدم كافة التسهيلات للمستثمر من خلال مساعدته في استخراج التراخيص والموافقات واعتماد العقود من الهيئة العامة للتنمية الصناعية. 

وحول الآليات التي تنظم العلاقة بين مجموعة CPC والدولة، أفاد بهاء أن المجموعة تقوم بشراء الأراضي عبر المزادات العلنية المنظمة من قبل الهيئة العامة للتنمية الصناعية. 

ذكر المعتز بهاء الدين أن مجموعة CPC تتعامل مع كبرى المكاتب الاستشارية في مصر والخارج؛ لتنفيذ المخطط والرسومات الخاصة بالمرافق والخدمات داخل المجمع الصناعي، والتي تخضع لمراجعة دقيقة من هيئة التنمية الصناعية قبل أخذ الموافقة عليها لبدء العمل. 

أشار إلى أن هيئتى التنمية الصناعية والمجتمعات العمرانية تطرح الوحدات بأسعار أقل ٢٠٪؜ من المطورين الصناعيين، لافتا إلى أن هناك عوامل رئيسية تتدخل في تحديد أسعار مساحات الأراضي المطروحة من قبل المطورين كتوافر الخدمات الأساسية واللوجستية وموقع المجمع الصناعي. 

٢٥٠٠ جنيه سعر متر الأرض بمجمع CPC الصناعي بأكتوبر 

كشف المعتز بهاء الدين، عن أن سعر المتر للأرض المرفقة داخل المجمعات الصناعية، يحدد طبقا لتكاليف التشغيل والخدمات، منوها إلى أن متوسط سعر المتر في مجمع CPC بمدينة ٦ أكتوبر يصل إلى ٢٥٠٠ جنيه، بينما يصل إلى ١٢٠٠ جنيه بمدينة السادات، فيما يصل سعر المتر للورش الصغيرة والمتوسطة إلى ٨٥٠٠ جنيه بمدينة ٦ أكتوبر و٦٥٠٠ بمدينة السادات. 

وعن رؤيته لحل أزمة ارتفاع أسعار الوحدات الصناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، اقترح الرئيس التنفيذي لمجموعة CPC مصر للتطوير الصناعي، توفير برامج تمويلية ميسرة؛ لتشجيع الشباب على إقامة تلك المشروعات والإقبال عليها.

الجدير بالذكر، أن شركة CPC   مصر هى أحد شركات مجموعة مواد الإعمار القابضة للتطوير الصناعي، وتعد أول قطاع خاص للتطوير الصناعي يتقدم للحكومة في ٢٠٠٧ للحصول على أراضي من هيئة التنمية الصناعية لتحويلها لمنطقة صناعية نموذجية وحققت نجاحا كبيرا، بل وساهمت في تشجيع العديد من المطورين المصريين على التحول لمجال التطوير الصناعي، ونفذت العديد من المناطق الصناعية بمختلف دول العالم، كما نفذت في مصر منطقة CPC الصناعية بمدينة ٦ أكتوبر على مساحة ١.٥ مليون متر مربع باستثمارات ٢.٤ مليار جنيه.