أحدث الأخبار

قال أحمد السماحي المتحدث بإسم محافظة كفر الشيخ إن برنامج دورنا يهدف إلى تمكين الفتيات والتوافق المجتمعي نحو ال

المؤشر,كفر الشيخ,الشباب,المجتمع المدني,فبراير,محافظة,أحمد السماحي,مبادرات توعوية,برنامج دورنا,تمكين الفتيات,نبذ العنف,دعم اللاجئين,الفتيات,شهر,مشاركة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

مشاركة ٣٠٠ شاب في برنامج دورنا بكفر الشيخ.. وتنفيذ ٣٠ مبادرة توعوية

المؤشر

قال أحمد السماحي المتحدث بإسم محافظة كفر الشيخ إن برنامج دورنا يهدف إلى تمكين الفتيات والتوافق المجتمعي نحو المواطنة والتعايش السلمي ونبذ العنف ودعم اللاجئين والمهاجرين، مشيرا إلى أنه يتم عقد عدة ورش عمل مع مجموعة من الشباب لطرح مشاكلهم للتعرف عليها وتفعيل المبادرات لحلها . 

أضاف السماحي يتم تدريب الشباب على كيفية الإعداد للمبادرة على أرض الواقع، لافتا إلى أنه تم عقد ١٠ ورش عمل ب ١٠ مراكز للشباب بالمحافظة كمرحلة أولى، ومطلوب من كل ورشة عمل تنفيذ ٣ مبادرات بإجمالي ٣٠ مبادرة يجب تنفيذها على أرض الواقع بمحافظة كفر الشيخ بنهاية ٢٠ فبراير الجاري . 

أشار إلى أن تلك المبادرات هى أفكار شبابية سيتم إطلاقها تحت عنوان " كوني قوية"، "التنمر والابتزاز الالكتروني"، "خصوصياتنا مسؤولية"، "حياتك أهم" و"مضايقات الفتيات في المواصلات" وغيرها .

أوضح أن البرنامج يستهدف المرحلة العمرية للشباب من ١٤ إلى ١٩ سنة، منوها إلى مشاركة نحو ٣٠٠ شاب وفتاة في برنامج دورنا حتى الآن، موضحا أن البرنامج يؤهل الشباب للحصول على وظيفة قيادية في المستقبل . 

أفاد السماحي بأنه تم بالفعل تنفيذ العديد من المبادرات الشبابية التوعوية على أرض الواقع كمبادرة "منصات الكترونية على الأندرويد" و "التنمر والابتزاز الالكتروني".