أحدث الأخبار

قال الباحث والمحلل الاقتصادي محمد نجم إن تثبيت سعر السولار في مصر عند ٦.٧٥ جنيه ماهو إلا مؤشر إيجابي مقارنة با

عالميا,المؤشر,مصر,البنزين,الوقود,أسعار,زيادة,السولار,الولايات المتحدة الأمريكية,تثبيت,الباحث الاقتصادي,محمد نجم

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

باحث اقتصادي: تثبيت سعر السولار مؤشر إيجابي مقارنة بالسعر العالمي

محمد نجم الباحث الاقتصادي  المؤشر
محمد نجم الباحث الاقتصادي

قال الباحث والمحلل الاقتصادي محمد نجم إن تثبيت سعر السولار في مصر عند ٦.٧٥ جنيه ماهو إلا مؤشر إيجابي مقارنة بالسعر العالمي، لافتا إلى مدى أهمية البنزين محليا لاعتماد التجارة الداخلية عليه، حيث تعتمد عربات نقل البضائع عليه في السير، مشيرا إلى أن ارتفاع سعر السولار يعقبه بالطبع ارتفاع في أسعار السلع وهذا ما لم يحدث في مصر . 

أضاف نجم يشهد العالم زيادة عالمية في أسعار البنزين، وليس على المستوى المحلي فقط، مشيرا إلى أن سعر خام برنت البترول كسر حاجز ال ٩٠ دولار خلال الأسبوع الماضي . 

أشار نجم إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية شهدت خلال عام ٢٠٢١  تضاعف لسعر جالون الوقود بنسبة ١٠٠٪؜ بسبب موجة التضخم وزيادة معدل الطلب التي خلفتها جائحة كورونا. 

أفاد نجم بأن سعر الوقود في مصر لم يتضاعف منذ نهاية ديسمبر ٢٠١٩، كما حدث في الولايات المتحدة الأمريكية رغم تداعيات فيروس كورونا وتأثيراتها على الاقتصاد العالمي . 

الجدير بالذكر أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قامت صباح اليوم بتعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة كالتالي ٧.٢٥ جنيه للتر بنزين ٨٠  ٨.٥٠ جنيه للتر بنزين ٩٢  ٩.٥٠ جنيه للتر بنزين ٩٥ وتثبيت سعر السولار عند ٦.٧٥ جنيه للتر .