أحدث الأخبار

أصدرت شركة تاون جاس مجموعة من التعليمات الواجب اتباعها لتجنب حوادث الاختناق بالغاز الطبيعي بعد وقوع بعض الحواد

شركة,المؤشر,الغاز الطبيعي,تاون جاس,وزارة البترول والثروة المعدنية,تجنب,الاختناق,حوادث

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

تاون جاس تصدر مجموعة من التعليمات لتجنب الاختناق بالغاز الطبيعي

المؤشر

أصدرت شركة تاون جاس مجموعة من التعليمات الواجب اتباعها لتجنب حوادث الاختناق بالغاز الطبيعي بعد وقوع بعض الحوادث الفردية في الفترة الماضية نتيجة الاختناق بغاز أول أكسيد الكربون .

قالت الشركة في بيان لها اليوم إنه وبفحص الحالات التى وردت إليها تم التأكد من سلامة التوصيلات وعدم وجود أى تسريب للغاز الطبيعى  (الغاز الطبيعى غير سام ويضاف إليه رائحة يستطيع العميل تميزها عند حدوث التسريب فورًا ) وأن الحالات التى تم رصدها كانت بسبب تصرفات فردية للسادة العملاء وبإحدى الأسباب التى تم ذكرها، مما يؤدي إلى حدوث احتراق غير كامل ومن ثم خروج غاز أول أكسيد الكربون وهو غاز سام وعديم اللون والرائحة ويؤدى إلى الاختناق وهو ما أكدته الجهات المسئولة عن التحقيقات.

شددت الشركة على عدم العبث نهائيًا بمهمات الغاز الطبيعى أو اللجوء إلى أشخاص غير مؤهلين للتعامل معها أو استخدام خامات غير معتمدة (خامات سباكة ) على أن يكون التعامل فقط مع الشركات المعتمدة .

تعليمات لتجنب الاختناق بالغاز

نوهت إلى عدم سد فتحات التهوية الخاصة بالسخانات (الهواية) نهائيا، إذ يلجأ بعض العملاء إلى إلغائها أو سدها بمعرفتهم وخصوصا مع برودة الطقس فى مثل هذه الأيام، فضلا عن عدم إلغاء المدخنة الخاصة بالسخان (المركبة فوق السخان ) لأى سبب من الأسباب .

لفتت الشركة إلى أن استبدال الأجهزة السخان أو البوتجاز وتحويلهم للعمل بالغاز الطبيعى يتم عن طريق الشركة .

أكدت على ضرورة غلق صنابير المياه الساخنة حال انقطاع المياه، لافتة إلى أن عدم غلقها سيؤدي إلى تشغيل السخان بصفة مستمرة دون توقف و بدون علم العميل .

طالبت الشركة العملاء بالالتزام بعدم التعامل نهائيا مع مهمات الغاز حفاظًا على سلامتهم، مؤكدة أنها لا تدخر جهدا في سبيل ذلك بتقديم خدمة آمنة و مطابقة لكافة معايير السلامة العالمية مع التزام العميل بتعليمات التشغيل، وفى حالات الطوارئ يرجى الاتصال الفوري على الرقم ١٢٩ على مدار ٢٤ ساعة . 

الجدير بالذكر أنه منذ أيام حدثت واقعة وفاة أسرة كاملة مكونة من ٧ أفراد بحي الشرابية بالقاهرة، نتيجة تسرب الغاز، كما توفى رجل بالمعاش وزوجته نتيجة تسرب الغاز داخل شقة سكنية بمنطقة البساتين .