أحدث الأخبار

أعلن المهندس علاء سعد مدير إدارة الإسكان بجهاز تنمية مدينة الشروق انتهاء تنفيذ مشروع سكن مصر القومي بالمدينة ب

وزارة الإسكان,سكن مصر,هيئة المجتمعات العمرانية,الوحدات السكنية,مشروع,جهاز تنمية مدينة الشروق,تسليم,تنفيذ,المقبل,علاء سعد,قومي,إدارة الإسكان

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

جهاز الشروق: إبريل المقبل.. تسليم الوحدات السكنية بمشروع سكن مصر

المؤشر

أعلن المهندس علاء سعد مدير إدارة الإسكان بجهاز تنمية مدينة الشروق انتهاء تنفيذ مشروع سكن مصر القومي بالمدينة بعد عامين من بدء العمل به بتكلفة مالية قدرها ١.٥ مليار جنيه، مشيرا إلى أنه سيتم تسليم الوحدات في أول أبريل المقبل   . 

قال علاء سعد يقام المشروع على مساحة ١١٢ فدان بإجمالي ١٠٥ عمارة سكنية بمساحة بنائية ١٢ فدان أى بنسبة ١٢ ٪؜ فقط من مساحة الأرض، وتتوزع نسبة ٨٨ ٪؜ من المشروع بين مسطحات خضراء، ساحات انتظار السيارات وخدمات للسكان، مما يطفي مزيدا من الخصوصية نظرا لوجود مسافات واسعة بين كل عمارة وأخرى . 

أضاف سعد أن المشروع يشتمل على ٢٢٥٠ وحدة سكنية، والمبنى السكني الواحد يشتمل على ٢٤ وحدة بعدد ٦ طوابق بمساحات تتراوح بين ١٠٦ و ١٣٣ متر مربع مقسمة إلى ٣ غرف ومطبخ وحمام كاملة التشطيب والمرافق . 

أوضح أنه تم تنفيذ عدد من المباني الخدمية، كإنشاء مدرسة تعليم أساسي وحضانة وأسواق تجارية، فضلا عن تنفيذ حديقة أهل مصر في مدخل المشروع تشتمل على تراك للعجل وأكشاك بيع المأكولات التي تعد فرصة جيدة لتشغيل الشباب . 

أفاد بأن مشروع سكن مصر يتميز بموقعه الفريد ؛ نظرا لقربه من خط القطار الكهربائي وعلى الطريق الشرقي للمدينه الذي يصل لمدخل ٣ طريق السويس، امتداد العاصمة الإدارية الجديدة كما أنه يأتي بالقرب من مدخل ٢ على طريق اسماعيلية . 

علاء سعد : سكن مصر أفضل مشروع قومي ينافس القطاع الخاص 

كشف عن تميز مشروع سكن مصر عن غيره من المشاريع القومية بواجهاته المصنوعة من حجر المايكا، ومداخله الواسعة وأرضياته من الرخام والجرانيت، وتشطيب الوحدات السكنية الذي جاء على مستوى عالي من التشطيبات، كما يتميز بتوفير مساحات واسعة بين العمائر، فضلا عن إحاطة المشروع بسور شجري يفصله عن البيئة المحيطة به .