أحدث الأخبار

قال المهندس نسيم سليم مدير مشروع تطوير مثلث ماسبيرو إن مثلث ماسبيرو كان منطقة عشوائية خطيرة من الدرجة التانية

الرئيس,السيسي,مثلث ماسبيرو,الدولة,تطوير,مشروع,أبراج,نسيم سليم,حرص

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

الانتهاء من المرحلة الأولى للإسكان البديل بمثلث ماسبيرو

نسيم سليم مدير مشروع تطوير مثلث ماسبيرو  المؤشر
نسيم سليم مدير مشروع تطوير مثلث ماسبيرو

قال المهندس نسيم سليم مدير مشروع تطوير مثلث ماسبيرو إن مثلث ماسبيرو كان منطقة عشوائية خطيرة من الدرجة التانية، لذا كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطويره انطلاقا من حرصه على توفير سكن آمن للمواطن المصري . 

تابع تم إزالة العشوائيات بها بمساعدة محافظة القاهرة وصندوق التنمية الحضرية، وبدأت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية في العمل بها منذ عام ٢٠١٩ . 

أضاف سليم أنه حرصا من الدولة على تلبية رغبات المواطنين ، فتم الانتهاء من المرحلة الأولى من إنشاء منطقة إسكان بديل على شارع ٢٦ يوليو بتكلفة ٤٧ مليار جنيه، وهى مجموعة من الأبراج للمواطنين الراغبين للعودة والاستقرار في مثلث ماسبيرو مرة أخرى، وجاري حاليا استكمال العمل على التشطيبات الداخلية والخارجية لتسليمها وفقا للجدول الزمني المحدد والمواصفات المطلوبة، مشيرا إلى أن الوحدات تدعمها الدولة وستسلمها للمواطنين كاملة التشطيب، حيث سيتم تسليمها للساكن على المفتاح للسكن مباشرة . 

أوضح أنه لم يكن هناك تعنتا من قبل الدولة في نقل المواطنين، حيث تم تقديم الخيار لهم فمنهم من أخذ تعويضات بقطع أراضي ومنهم من أخذ وحدات سكنية ومنهم من اختار الرجوع لمثلث ماسبيرو بعد التطوير . 

أفاد سليم بوجود برجين للسكن البديل بعدد ٩٣٦ وحدة بارتفاع ١٨ طابق، يحتوي كل دور على ٢٦ وحدة سكنية كاملة التشطيب والمرافق، كما تم إنشاء برجين أحدهما إداري والآخر استثماري .  

ولفت إلى حرصهم على تقديم كافة الخدمات للسكان، فتم تخصيص الدور الأرضي للأنشطة التجارية من محال ومولات تجارية، كما تم تخصيص البدروم والأول علوي كجراج للسيارات. 

أشار إلى أن المنطقة في السابق لم تكن مخططة فلم يكن هناك شوارع ولا خدمات، ونسعي جاهدين إلى تطويره من خلال تخطيط مدروس وتوفير شوارع بعرض ٢٥ متر و٣١ متر .