أحدث الأخبار

قامت شركة تكنولوجيا معلومات النقل TransIT التابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر بالتعاون مع شركة الوطنية لإدارة

سكك حديد مصر,حجز,تطرح,البرنامج,تكنولوجيا معلومات النقل,الشركة,الموقع الالكتروني,موبايل أبليكشن,تذاكر,عربات النوم

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

تكنولوجيا معلومات النقل تطرح الموقع الالكتروني وموبايل أبليكشن لحجز تذاكر عربات النوم

المؤشر

قامت شركة تكنولوجيا معلومات النقل TransIT التابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر بالتعاون مع شركة الوطنية لإدارة وتشغيل عربات النوم Ernst بإعداد برنامج حجز متكامل لعربات النوم عن طريق الموقع الإلكتروني أو موبايل أبليكشن أو عن طريق شباك حجز التذاكر المتواجد بمحطات سكك حديد مصر . 

قالت الشركة إن البرنامج يعتمد على عدد من المقومات بدءا من عملية حجز التذاكر للأفراد والمجموعات وحجز كبائن النوم واختيار الوجبة المقدمة للمسافر، فضلا عن عملية إعداد القطار والعربات المخصصة للنوم من قبل الورش المخصصة للشركة . 

 أوضحت الشركة أن البرنامج يخدم قطاع عريض من الأفراد والمؤسسات وخاصة قطاع السياحة، حيث يمكن للمسافر عن طريق الدخول على الموقع الالكتروني أو موبايل أبليكشن باختيار القطار والموعد وتحديد محطة المغادرة و الوصول بالإضافة إلى ملء بعض البيانات الخاصة بعملية الحجز مثل الإسم الثلاثي، الرقم القومي، الجنسية ونوع الراكب ذكر أو أنثى.

أشارت الشركة إلى أن طرق الدفع  تتم الكترونيا في حال تمت عملية الحجز عن طريق الموقع الالكتروني أو موبايل أبليكشن، مضيفة أنه في حال الحجز عن طريق شباك التذاكر فيتم الدفع نقدي أو ببطاقات الائتمان . 

لفتت إلى أنه فور إتمام عملية الدفع يقوم البرنامج بإصدار التذكرة مدون عليها جميع البيانات الخاصة به والمواعيد وتاريخ السفر التي تمت إضافتها من قبل المسافر عن طريق QR   . 

تابعت يقوم البرنامج بتوجيه عملية الحجز إلى الكاترينج، موضحا أنواع الوجبات والأعداد ويقوم المسؤول بإعداد الوجبات وإرسالها إلى القطار المحدد، كما يتم في الوقت ذاته إرسال عملية الحجز للورش الخاصة بالشركة لتحديد عدد العربات اللازمة وأنواعها وإجراء عملية التجهيز الخاصة بها .

كشفت الشركة عن إعداد مضيف لكل عربة من قبل رئيس القطاع يكون مسؤولا عن عمليات التسكين، واستقبال المسافرين فور وصولهم إلى الرصيف المخصص للقطار .