أحدث الأخبار

قال دكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي بالوزارة إن المرحلة الأولى من الموجة ال ١٩ لإزا

المؤشر,التنمية المحلية,إزالة,التعديات,غدا,جريدة المؤشر,أملاك الدولة,خالد قاسم,المتحدث الرسمي,وزارة,الموجة ال ١٩

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

التنمية المحلية : غدا .. بدء مرحلة جديدة لإزالة التعديات على أملاك الدولة

خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية  المؤشر
خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية

قال دكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي بالوزارة إن المرحلة الأولى من الموجة ال ١٩ لإزالة التعديات علي أملاك الدولة ستبدأ غدا الخميس ١٩ يناير حتى ٣٠ من الشهر الجاري ، على أن تبدأ المرحلة الثانية يوم ٦ فبراير المقبل وتنتهي ٢٦ من الشهر ذاته. 

أضاف ستبدأ المرحلة الثالثة من الموجة ال ١٩ لإزالة التعديات على أملاك الدولة يوم ٦ مارس المقبل على أن تنتهي يوم ٢٦ مارس، وذلك بالتنسيق بين كافة المحافظات والأجهزة التنفيذية ومديريات الأمن وقوات تنفيذ القانون. أكد قاسم أنه سيتم تنفيذ القانون بكل حسم وحزم على المعتدين على أملاك الدولة، مشددا على عدم التهاون في استردا حق الدولة المصرية والتصدي بقوة لكافة أشكال التعديات . 

أوضح أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بهذا الملف، مما يعطي بدوره قوة دفع قوية لكافة جهود المحافظات ومديريات الأمن وقوات إنفاذ القانون لتطبيق القانون. 

أشار قاسم إلى أن وزير التنمية المحلية قد وجه غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بالعمل على مدار اليوم للإطلاع على نتائج الموجة ال ١٩ والتنسيق مع المحافظات؛ لتذليل أية معوقات أثناء تنفيذ قرارات الإزالات. 

وتابع يتم المتابعة مع غرف إدارة الأزمات والعمليات بمختلف المحافظات وكذلك غرفة العمليات المصغرة التي يتم تشكيلها برئاسة السيد السكرتير العام المساعد للمحافظة المختصة، وتضم في عضويتها ممثل عن مديرية الأمن وجهة الولاية وإدارة الأملاك بالمحافظة .

  ونوه إلي أن العمل سيكون مستمرا أيام الأجازات والعطلات الرسمية ، مع العمل على سرعة إزالة أى تعدي في المهد من خلال وحدات التغيرات المناخية المكانية داخل المحافظات.  وذكر أنه تم إزالة نحو ٢٨.٨٥٧ ألف حالة تعدي بالبناء على أملاك الدولة بمساحة ٧.١ مليون متر مربع خلال الموجة ال ١٨ السابقة، كما تم استرداد نحو ٣٩.١٠٥ فدان أرض زراعية كان قد تم التعدي عليهم وإرجاعهم لجهات الولاية الخاصة بهم؛ لزراعتها وتعظيم الاستفادة منهم في الحفاظ على الرقعة الزراعية لصالح حق الشعب المصري.