أحدث الأخبار

المؤشر,منتدى شباب العالم,خبير تكنولوجيا,أصبح خبيرا,في استخدام التكنولوجيا

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه
بعد جائحة كورونا

خبير تكنولوجي: التحول الرقمي الشريك الأساسي في جذب الاستثمارات

المؤشر

أكد تامر محمد خبير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات علي أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي هو العمود الفقري لكافة الصناعات والشريك الأساسي لجذب الاستثمارات، مشيرا إلى أن الاهتمام بشركات ريادة الأعمال وتلك الناشئة المتخصصة في ذلك المجال بات أمرا مهما للغاية . 

أضاف الخبير الاقتصادي أن التكنولوجيا أصبحت موجودة في شتي مناحي الحياة، وتهدف إلي إدارة المنظومة بشكل اقتصادي أكثر دقة واحترافية لتحقيق الربح المطلوب . 

وتابع: هناك العديد من المشاريع القائمة بالفعل وتعتمد اعتمادا كليا علي التكنولوجيا كمشروع تنمية وتطوير المزارع السمكية، حيث تم الاستعانة بالتكنولوجيا من خلال زرع أجهزة داخل المزرعة السمكية التي تقيس نسب الأكسجين والتلوث والغذاء ، بالإضافة إلي التحكم في آبار المياة في مشروع المليون ونص فدان . 

وأشاد باستخدام التكنولوجيا بشكل كبير لأول مرة في منتدي شباب العالم بنسخته الرابعة الذي عقد في شرم الشيخ من الشهر الجاري، لافتا إلي أن جائحة كورونا ساهمت بشكل كبير في اعتمادنا علي التكنولوجيا والتحول الرقمي . 

أشار إلى أن المتلقي أصبح خبيرا في استخدام التكنولوجيا ومحترفا في التعامل معها، وهذا مالمسناه بالفعل في جلسات منتدي شباب العالم، حيث شاركت شخصيات بالفعل وتفاعلت مع الجلسات عن بعد دون أن تكون حاضرة وذلك بفضل التكنولوجيا .