أحدث الأخبار

المؤشر,شرم الشيخ,منتدى شباب العالم,شرم الشيخ تستقبل,تستضيف منتدى شباب العالم,بعد توقف عامين

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

شرم الشيخ تستضيف منتدي شباب العالم بعد توقف عامين

المؤشر

تستأنف مدينة شرم الشيخ استضافة منتدي شباب العالم في نسخته الرابعة بعد توقف لمدة عامين بسبب جائحة كورونا ، ومن المقرر إقامته في الفترة من ١٠ إلي ١٣ يناير الجاري تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي .

ويستعد مطار شرم الشيخ الدولي لاستقبال الوفود من كافة أنحاء العالم ، حيث أعلنت شركة مصر للطيران عن تخصيص أكثر من ٨٠ رحلة جوية لنقل المشاركين في المنتدي إلي مدينة السحر والجمال .

وشددت الشركة علي المشاركين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحماية من فيروس كورونا داخل مبني المطار وعلي متن الطائرة ، حيث تم توزيع الكمامات وأدوات التعقيم علي الركاب .

وفي إطار حرص الحكومة علي الحد من انتشار فيروس كورونا ، تم التشديد علي عدم مشاركة وحضور أي فرد لم يتلق لقاح كورونا، فضلا عن خضوع كافة المشاركين لمسحة Pcr  علي مدار ٤٨ ساعة .

وفي السياق ذاته، تم تجهيز القاعات التي ستشهد فعاليات المنتدي ، فتم الاستعانة بروبوت آلي لتعقيمها وتوزيع المطهرات والكمامات علي المشاركين ، فضلا عن تطبيق نظام التعقيم الذاتي المضاد للفيروسات في كافة القاعات .

 

وعلي الجانب الآخر، سيدأ انعقاد ورش العمل التحضيرية غدا في تمام العاشرة صباحا، حيث ستتضمن الحديث عن مستقبل القارة الإفريقية ، التعليم ، الآثار التي خلفتها جائحة كورونا عالميا ، مستقبل التكنولوجيا المالية للأسواق الناشئة، التحول الرقمي وكيفية مواجهة التحديات البيئية .