أحدث الأخبار

البنك الأهلي,المؤشر,إلكترونيا,يطلق,خدمة,فتح الحسابات,الحسابات المصرفية

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

البنك الأهلي يطلق خدمة فتح الحسابات المصرفية الجديدة إلكترونيا

هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي  المؤشر
هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي

أطلق البنك الأهلي المصري، خدمة رقمية جديدة، تتيح فتح الحسابات المصرفية عن بُعد عبر الموقع الإلكتروني، لأول مرة في مصر.

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن الخدمة الجديدة تعد أول خطوات البنك الأهلي نحو البنوك الرقمية، وتأتي تدعيمًا لاستراتيجيته للتحول الرقمي والتي بدأها بافتتاح أول فرع للخدمة الإلكترونية في مصر “الفرع المميكن” مطلع عام 2019، وكذلك امتدادًا للتوسع في تحقيق الشمول المالي الذي يعد أحد أهم ركائز الدولة والبنك المركزي المصري.

وأكد رئيس البنك الأهلي، حرص مصرفه على تقديم أعلى مستوى من الخدمات لعملائه الجدد، بشكل متطور يواكب احتياجاتهم، ويتيح أيسر السبل للحصول على تلك الخدمات مع توفير أعلى معدلات الأمان.

أضاف عكاشة، أن إطلاق خدمة فتح الحسابات الجديدة إلكترونيًّا، جاء بعد دراسات شاملة قامت بها فرق العمل لأهم احتياجات السوق، وذلك لضمان استمرار تحقيق البنك لأفضل معدلات رضا العملاء، وبما يعزز تجربة العملاء الرقمية ويتلاءم مع التطورات العالمية السريعة، مؤكدًا استهداف الأهلي المصري الوصول بالخدمات المصرفية المختلفة إلى عدد أكبر من المواطنين في شتى محافظات الجمهورية.

من جانبه، أكد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن إتاحة خدمة فتح حساب جديد للعملاء الجدد عن طريق الموقع الإلكتروني للبنك ستمكن العميل من ملء النموذج الإلكتروني الخاص بفتح الحساب وأيضًا الاطلاع على الشروط والأحكام.

وأشار أبو الفتوح، إلى أنه سيتعين لفترة مؤقتة على العملاء الجدد اختيار أقرب فرع لمقراتهم لاستكمال الإجراءات بعد ملء النموذج الإلكتروني وذلك لحين اعتماد خدمة التوقيع الإلكتروني و”اعرف عميلك” الإلكترونية E-KYC من قبل البنك المركزي المصري.

وأوضح نائب رئيس البنك الأهلي، أن العميل سيختار أقرب فرع لمقره ليتوجه اليه، وكذلك الموعد المناسب له لطباعة النموذج والتوقيع واستلام رقم الحساب في دقائق قليلة مع إمكانية استلام بطاقة الخصم المباشر الخاصة بالحساب لحظيًّا.

وأكد أبو الفتوح، أن مصرفه يهدف من خلال هذه الخطوة إلى توفير أفضل السبل الميسرة في خدمة عملائه في أقل وقت ممكن، وهو ما يدعم بشكل إيجابي منظومة الشمول المالي.

من جهتها أضافت داليا الباز، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن البنك يولي اهتمامًا بالغًا بتيسير الإجراءات لمختلف عملائه.

ولفتت الباز، إلى أن البنك الأهلي يتيح لأول مرة في القطاع المصرفي المصري خدمة خاصة للسيدات وكبار السن وذوي الإعاقة الجسدية وهي خدمة الزيارة المنزلية (Door Step Banking) التي يتم من خلالها توجه أحد موظفي خدمة العملاء إلى مقر العميل لتوقيع النموذج الإلكتروني الخاص به دون حاجة لزيارة الفرع.