أحدث الأخبار

المؤشر,أسعار السيارات,تويوتا,تويوتا إيجيبت,تفنتح باب الحجز,الطراز الجديد,العلامة اليابانية,تويوتا بلتا

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«تويوتا إيجيبت» تفتح باب الحجز لطراز جديد من العلامة اليابانية «تويوتا»

المؤشر

صرح أحمد منصف المدير التنفيذي لشركة تويوتا إيجيبت، بأن الشركة تستعد لطرح طراز جديد من العلامة اليابانية «تويوتا» قبل نهاية العام أو خلال شهر يناير المقبل.

وأعلنت الشركة مساء اليوم عن طرح سيارة من طراز «تويوتا بلتا»، وقال منصف إن السيارة «تويوتا بلتا» يوجد منها فئتين الأولى «active» بسعر 235 ألف جنيه، بينما الثانية «smart» بسعر 275 ألف جنيه.

وأوضح أنه سيتم فتح باب الحجز على السيارة بداية من اليوم الجمعة بجميع معارض الشركة ولدي الموزعين المعتمدين.

** مميزات السيارة

 

وأضاف: أن ضمان السيارة 5 سنوات أو 150 ألف كيلو مترا أيهما أقرب، وتتميز السيارة بمحرك 1.5 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 103 حصان وعزم دوران 138 نيوتن متر، وناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات.

كما تتميز بخزان وقود سعة 43 لتر وحقيبة خلفية 478 لتر، كما سيتوفر لها تعليق أمامي ماكفرسون وخلفي توريجن بيم، وبباور ستيرينج EPS وعجلة قيادة قابلة للإمالة وإطارات 15 و16 بوصة.

وتتوافر فى السيارة وسائل أمان تشمل فرامل ABS وEBD ووسائد هوائية أمامية ونظام حماية من السرقة، ولها تجهيزات خارجية تشمل مصابيح أمامية هالوجين أو ليد أو خلفية كذلك، كما ستتوفر بإمكانية ضبط الإضاءة يدوي أو أوتوماتيك مع مصابيح نهارية ومصابيح ضباب ليد.

 

وتعتبر «تويوتا بلتا» موديل 2022 أحد المشروعات المشتركة بين شركة تويوتا وشركة سوزوكي، حيث أنتج التعاون بين الجانبين فكرة تسويق سيارات من سوزوكي تحت شعار تويوتا.