أحدث الأخبار

المؤشر,مصر تفوز,مصري يفوز,منصب نائب مجلس إدارة,منظمة الفياتا العالمية,المرة الثالثة,أحمد مصطفى

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

مصري يفوز بمنصب نائب مجلس إدارة منظمة «الفياتا» العالمية للمرة الثالثة

المؤشر

حصلت مصر للمرة الثالثة على التوالي على مقعد نائب رئيس مجلس إدارة منظمة «الفياتا» العالمية ، بعد أن فاز المهندس أحمد مصطفى، عضو مجلس إدارة شعبة خدمات النقل الدولى واللوجستيات بالغرفة التجارية بالإسكندرية، بمنصب نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة.

وقال «مصطفى» إن الفوز بالمنصب للمرة الثالثة يأتى تأكيدا لريادة الدولة المصرية والمكانة الكبيرة لمصر، حيث أن التصويت يتم من خلال 134 منظمة وأكثر من 50 ألف شركة.

 

وأضاف، أن هناك صعوبات تواجه خدمات الشحن والتخليص الجمركى والنقل الدولى بشكل عام داخليا وخارجيا فى الفترة الأخيرة، مما أثر على العديد من الأنشطة المتعلقة به.

 

وأشار أحمد مصطفى إلى أن هناك محاور محددة نسعى لتنظيمها والعمل بها أبرزها التواجد على مائدة صناعة القرار بالمنظمات العالمية فيما يخص القطاع ونقل آخر المستجدات عالمياً، والنظر للمتغيرات فى التجارة والتصدير وغيرها، مع العمل على إيجاد حلول بديلة سواء الدخول فى تكتلات لتقليل التكلفة لسلاسل الإمداد بشكل عام ولتقليل أسعار السلع للمستهلك المصرى، مع إيجاد أشكال وأنماط عمل لأنشطة جديدة لمرحلى البضائع سواء أنشطة أو التعاون بين أطراف المنظومة داخليا وخارجياً.

 

وأكد نائب رئيس منظمة «الفياتا»، أنه وعلى المستوى المحلى فإن منطقة محور تنمية قناة السويس لها دور غير مسبوق ليس فقط لمصر ولكن لأفريقيا والعالم بأكمله، وسنركز عليها مستقبلاً لدعم قطاع النقل الدولى، وسنقوم ببذل المجهود للترويج لها بالعالم كله مع بحث سبل تطويرها وتعظيم الاستفادة من كافة الخدمات التى تقدمها المنطقة لوجستيا.

 

بالإضافة إلى التطرق لتقنين الأوضاع الخاصة بمرحلى البضائع قانونيا وتشريعيا والتأكيد على أهمية دورهم، وتعزيز دورهم فى التشريعات القانونية ووضع تعريفات محددة وواضحة لهم، فى ظل تحول رقمى تقوم به الدولة المصرية فى كافة مناحى الاقتصاديات.

 

وأشار إلى تقديم مشروع يستهدف دفع مفهوم التحول الرقمى للشركات الصغيرة والمتوسطة، للوصول إلى أعلى كفاءة ممكنة فى تقديم الخدمات، مع نقل كل ما هو جديد فنيا وفكريا وتكنولوجيا للسوق المصرى فى ترحيل البضائع وتطوير القطاع بما يليق بالعاملين به وبالاقتصاد المصرى ودعما لرؤية الدولة المصرية 2030 والاتجاه نحو التحول الرقمى بمفهومه السليم.