أحدث الأخبار

الإسكان,المؤشر,وحدات الإسكان الاجتماعي,زيارة مسئولي الإسكان,أسيوط الجديدة,رئيس جهاز أسيوط الجديدة,شكاوى الحاجزين,سوء مستوى تشطيب

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

زيارة المسئولين فجرت الشكاوى.. حاجزو وحدات أسيوط الجديدة: التشطيب سيئ جدًا.. وكله غير تمام يا فندم

المؤشر

زار المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، والمهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس جمال طلعت، مساعد نائب رئيس الهيئة للتنمية وتطوير المدن، مدينة أسيوط الجديدة لتفقد المشروعات السكنية والخدمية بالمدينة، ترافقهم المهندسة جيهان عمار، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، ومسئولو الهيئة وجهاز المدينة والمشروعات.

فجرت زيارة مسئولين الإسكان شكاوى المواطنين من سوء مستوى تشطيب وحدات الإسكان الاجتماعي، وتلاعب شركات المقاولين المنفذة للمشروع في مدينة أسيوط الجديدة، واستخدامهم أردء أنواع التشطيبات في السباكة والكهرباء والدهان والسيراميك، وظهور عيوب الوحدات للعيان دون جدوى من الشكوى والمطالبة بتحسين مستوى تسليم الوحدات.

** سوء مستوى التشطيب

 

وقال حاجزو وحدات الإسكان الاجتماعي بالمدينة: «للأسف هناك  مشاكل كثيرة في مستوى تشطيب وحدات الإسكان بأسيوط الجديدة،  

فأغلب الوحدات السيراميك المستخدم ردئ ومخّلع ومكسر، والعمائر راشحه قبل ما يسكنها أحد، والكهرباء أستخدمت فيها أسلاك ضعيفة وأغلبها منصهر قبل الاستخدام، وأعمال النقاشة عبارة عن جير بيطلع في الإيد، كل هذا واضح في أعمال أكبر الشركات الحاصلة على أعمال كثيرة في مشروع الإسكان الاجتماعي».

وأضاف الحاجزون في صرخات شكاواهم التى نقلوها على الصفحة الرسمية لوزارة الإسكان على موقع التواصل فيس بوك: «الحقيقة أن أسيوط الجديدة كلها فساد في مستوى التشطيب، والمسئولون يجبرون الناس على التوقيع واستلام الوحدات بأنها خالية من العيوب، والسباكة سيئة والسيراميك مكسر والكهرباء محتاجة تغيير من جديد، ولو اعترضت على شئ الخفير بيمسح بكرامتك الارض ويطردك والمسئول يهديك بمعسول الكلام، ويقولك: أنت في نعمة أن شقتك السباكة والكهرباء (بايظه) روح شوف الشركات التانية.. وأصبحت المقارنة بين السيئ والأسوأ».

وأضافوا:«البانيو عبارة عن مجموعة ورق متقطع ومحطوط عليه أسمنت.. ولو حد دخل يستحمى في الحمام؛الميه تدخل على كل الشقة تبهدلها، والحوائط مشرخة تشوف منها الشارع، والسقف منمل.. وغيره وغيره».

** مشكلة خدمات المدينة

 

وتابعوا: هذا بخلاف المشكلات الأخرى بالمدينة من طرق ومواصلات وخدمات منعدمه، ولا يوجد غاز طبيعي عىلى الرغم من أن المدينة الجديدة من أكبر المدن».

اقرأ أيضا: