أحدث الأخبار

المؤشر,الشيخ زايد,الفنان,رحيل,أحمد خليل,متأثر بكورونا,وفاة أحمد خليل,تشييع جنازة الفنان,مسجد الشرطة,الفنانين

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

 رحيل الفنان أحمد خليل عن عمر يناهز الـ80 عامًا متأثرًا بفيروس كورونا

المؤشر

فقدت الدراما المصرية فنانًا كبيرًا كانت له بصمات في السينما والتليفزيون، حيث توفي اليوم ـ الثلاثاء ـ الممثل أحمد خليل، عن عمر ناهز 80 عاما، إثر صراع  في أيامه الأخيرة مع فيروس كورونا.

أحمد خليل من مواليد محافظة الدقهلية عاما 1941، وظهرت ميوله الفنية أثناء المدرسة، ليلتحق بعد ذلك بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه عام 1965.

 

وبعدما عين معيدا بالمعهد التحق بمسرح الجيب، وشارك في 9 مسرحيات بدءا من أدوار الكومبارس  وصولا إلى بطولة مثل مسرحيات (يا طالع الشجرة)، (ياسين وبهية)، و(حب تحت الحراسة).

 

وللفنان الراحل أعمال عديدة في السينما مثل (3 وجوه للحب)، و(زهور برية)، و(التلاقي).

وكان له نصيب من العمل الدرامي التلفزيوني ومن أبرزها مسلسل (هوانم جاردن سيتي) الذي منحه شهرة واسعة، و(حديث الصباح والمساء)، و(زمن عماد الدين).

وحرص عدد من الفنانين على المشاركة فى تشييع جثمان الفنان الراحل أحمد خليل، وتأدية صلاة الجنازة من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، وتواجد عدد كبير من عائلة الفنان أحمد خليل، فضلا عن بعض أصدقائه وأصدقاء شقيقه رجل الأعمال مدحت خليل.

 

وأصيب أحمد خليل فى الأيام الأخيرة من تصوير حكاية "حكايتى مع الزمان" من مسلسل "إلا أنا" الذى يعرض على قناة dmc، بفيروس كورونا وتم نقله إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية حتى توفى هناك.

 

ويُعرض حالياً للفنان الراحل أحمد خليل حكاية "حكايتي مع الزمان" من مسلسل "إلا أنا" في موسمه الثاني، بطولة ميرفت أمين، وأشرف زكي، هايدى رفعت، أحمد جمال سعيد، رحاب عرفة، شاهيستا سعد، عصام السقا، أحمد والى، رضوى جودة، ياسمين رحمى، وعدد من النجوم، من تأليف أمين جمال وإخراج أحمد حسن، وتناقش مشكلة التراكمات بين الأزواج، وحدوث الطلاق بين الزوجين بعد 30 سنة من الزواج.

 

وقدم أحمد خليل مسلسل "لحم غزال" في شهر رمضان الماضى، بطولة غادة عبد الرازق، شريف سلامة، عمرو عبد الجليل، مي سليم، وفاء عامر، محمد شاهين، أحمد صفوت أشرف عبد الغفور، رحاب الجمل، أحمد خليل، شريف دسوقي، وليد فواز، وخالد محمود، وتأليف إياد إبراهيم.