أحدث الأخبار

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابا رسميا لجميع المديريات قبل بدء العام الدراسي الجديد بأيام وال

وزارة الصحة,المؤشر,تطعيم كورونا,العاملين بالتعليم,الالتزام بموعد تطعيم كورونا

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«الصحة» تمنح العاملين بـ«التعليم» فرصة للالتزام بموعد تطعيم كورونا

طلاب المدارس  المؤشر
طلاب المدارس

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابا رسميا لجميع المديريات قبل بدء العام الدراسي الجديد بأيام والمقرر انطلاقه 9 اكتوبر 2021 .

 

«الصحة» تمنح العاملين بـ«التعليم» فرصة للالتزام بموعد تطعيم كورونا

 قالت وزارة التربية والتعليم: إنه تبين عدم إلتزام العاملين الذين قاموا بالتسجيل على الموقع الخاص بتلقي لقاح كورونا بالتوجه في المواعيد والاماكن المحددة لهم لتلقي اللقاح ، وبناء عليه قامت وزارة الصحة والسكان بتنشيط الطلبات الخاصة بهم وجاري إرسال رسائل مرة اخرى تتضمن المواعيد والأماكن المحددة لتلقي لقاح كورونا.

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة إلتزام جميع العاملين بالتربية والتعليم بالتسجيل على الموقع الرسمي لتلقي لقاح كورونا بضرورة الالتزام بالمواعيد والاماكن المحددة لتلقي اللقاح وعدم التخلف عن تلك المواعيد ، وكذا الالتزام بتنفيذ ما ورد بالكتاب الدوري رقم 27 بتاريخ 22 سبتمبر 2021 بشأن متابعة تلقي لقاح كورونا.

يأتي ذلك إلحاقا للخطابات المرسلة لمديريات التربية والتعليم بشأن تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، بإعداد الخطة التنفيذية لتطعيم العاملين في قطاع التعليم قبل الجامعي من المدرسين والموظفين والعمال بالمدارس ، حتى يتسنى بدء العام الدراسي الجديد بأمان ودون قلق من انتشار فيروس كورونا ، حيث يعد التطعيم درعا يقي المجتمع من هذا الخطر

 

وكانت قد شددت وزارة الصحة والسكان على وزارة التربية والتعليم بضرورة المتابعة المستمرة لموقف تطعيم العاملين بقطاع التربية والتعليم حتى يمكن الانتهاء من تطعيم العاملين بهذا القطاع قبل بدء العام الدراسي الجديد

تفاصيل خطة وزارة الصحة الوقائية للعام الدراسى الجديد

= غسيل اليدين بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 30 ثانية قبل الخروج من المنزل وبصفة متكررة في المدرسة قبل تناول أي طعام أو شراب وأثناء الفسحة وقبل دخول الفصل. = ارتداء الكمامة المناسبة بشكل صحيح وحسب التعليمات المنظمة لذلك والتخلص الآمن منها عند إزالتها للطعام أو تلوثها. = منع التزاحم ومراعاة التباعد الجسدي في أتوبيسات المدارس وأثناء الصعود أو النزول من الفصول. = يفضل الاعتماد على الأطعمة المعدة مسبقا بالنزل أو المقدمة من خلال التغذية المدرسية. = يتم المسح الحراري لكل طالب قبل دخول المدرسة. = تطعيم كل من يقف في حرم المدرسة فوق سن 18 سنة ولا يسمح بدخول أي فرد غير حاصل على لقاح كورونا داخل حرم المدرسة. = يجلس كل طالب في ديسك منفصل. = أثناء الحصة يجب أن يحافظ المدرس على التباعد الجسدي بينه وبين الطلاب عند تحركه بين الطلبة. = يجب ألا تقل مسافة التباعد بين مقاعد الطلاب في الفصل عن متر مع ارتداء الكمامة الجراحية أو القماشية من مصدر مسئول. = توفير عدد كافٍ من دورات المياه يتناسب مع أعداد الطلاب. = يتم وضع الكمامات والقفازات والمناديل الورقية الشخصية المستعملة في سلات خاصة. = منع تواجد الباعة الجائلين أمام المدارس. = بوسترات رفع الوعي عند مدخل المدرسة وفي بداية ونهاية الممرات وبأماكن الأنشطة المدرسية. = التنويه عن الإجراءات الوقائية في الإذاعة المدرسية بصفة دورية. = إدراج مواد توعوية متخللة للأنشطة المدرسية في أنماط متعددة. = تقوم إدارة المدرسة واللجنة المختصة بتخصيص غرفة عزل مؤقتة عند الاشتباه في إحدى الحالات بين الطلاب أو المدرسين أو الأطقم المعاونة.