أحدث الأخبار

ضبطت وزارة الزراعة ممثلة في هيئة الخدمات البيطرية ١٩٩ طن لحوم ودواجن وأسماك فاسدة حاول معدومي االضمير بيعها لل

القصير,الزراعة,حملات,الخدمات البيطرية,منافذ بيع اللحوم,وزارة الزراعه

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

ضبط ١٩٩ طن..الزراعة تطارد أباطرة اللحوم الفاسدة

لحوم فاسدة - أرشيفية  المؤشر
لحوم فاسدة - أرشيفية

كشف تقرير رسمي لهيئة الخدمات البيطرية عن ضبط حوالي ١٩٩ طن لحوم ودواجن وأسماك وذبح خارج المجازر على مستوى الجمهورية خلال شهر يوليو الماضي. 



 

 

هيئة الخدمات البيطرية برئاسة الدكتور عبدالحكيم محمود تقدمت بتقرير المصبوطات لوزير الزراعة السيد القصير والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة في ضوء رصد ومتابعة جهود كافة قطاعات الوزارة أولا بأول. 

 

وقالت وزارة الزراعة في بيان لها - اليوم - حصل "المؤشر" على نسخة منه، إن  إجمالي ما تم ضبطه من لحوم ودواجن وأسماك ومنتجات غير صالحة للاستخدام الآدمي وذبح خارج المجازر على مستوى الجمهورية خلال شهر يوليو حيث بلغ إجمالي المضبوطات حوالي 198 طن و676 كيلو لحوم. 

 

الخدمات البيطرية حررت ٢٢٦٩ محضرا لمضبوطات اللحوم الفاسدة 

 

وأوضح بيان وزارة الزراعة إن هيئة الخدمات البيطرية بالتنسيق مع الجهات التنفيذية الأخرى حررت ٢٢٦٩ محضرا للمضبوطات المخالفة التي تمثلت في  دواجن ولحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمي، وبعضها يتم إعادة تصنيعه.

وتحفظت هيئة الخدمات البيطرية على الكميات المضبوطة لحين عرضها على النيابة المختصة لاستكمال إجراءاتها.

 

من جانبه قال الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس هيئة الخدمات البيطرية إن الحملات التفتيشية على الأسواق ومتافذ  بيع اللحوم والدواجن والأسماك والمنتجات ذات الأصل الحيواني من أجل توفير غذاء صحي وآمن حفاظا على حياة المواطنين مستمرة لافتا إلى أن المضبوطات الأخيرة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة  ومديريات الطب البيطري بالمحافظات.

د. عبدالحكيم محمود رئيس هيئة الخدمات البيطرية