أحدث الأخبار

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى النصب التذكاري للجندي المجهول لحضور الجنازة العسكرية للسيدة جيهان السادات ب

محور الفردوس,الرئيس يصل النصب التكاري,جنازة عسكرية,وفاة جيهان السادات,جنازة عسكرية لزوجة الرئيس الراحل,محور جيهان السادات

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

الرئيس يصل النصب التذكاري لحضور الجنازة العسكرية لجيهان السادات

المؤشر

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى النصب التذكاري للجندي المجهول، لحضور الجنازة العسكرية للسيدة جيهان السادات، بحضور كبار رجال الدولة وعدد من ممثلي الدول العربية والأجنبية.

وأصدرت رئاسة الجمهورية بيان نعت خلاله السيدة جيهان السادات، سيدة مصر الأولى السابقة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: "تنعى رئاسة جمهورية مصر العربية ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام، والتي قدمت نموذجًا للمرأة المصرية في مساندة زوجها في ظل أصعب الظروف وأدقها، حتى قاد البلاد لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر المجيدة الذي مثل علامةً فارقةً في تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامة".

 

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا بمنح السيدة جيهان السادات وسام الكمال، مع إطلاق اسمها على محور الفردوس.

  • جنازة عسكرية وإطلاق اسمها على محور الفردوس

وكان قد وصل منذ قليل، جثمان السيدة جيهان السادات أرملة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إلى النصب التذكاري للجندي المجهول بطريق النصر، تمهيدا لتشييعه بحضور كبار مسئولي الدولة، وعدد من سفراء وممثلي الدول العربية والأجنبية، تنفيذا لوصيتها بدفنها بجوار زوجها الذي دفن بمقابر الجندي المجهول في أكتوبر 1981.

وانتشرت الأجهزة الأمنية والخدمات المرورية، قبل ساعات قليلة من بدء مراسم الجنازة حيث تشهد منطقة مدينة نصر انتشارا لقوات الأمن ورجال المرور من أجل تيسير الحركة المرورية.

وتوفيت صباح اليوم الجمعة، جيهان السادات، عن عمر ناهز 88 عاما، بعد صراع مع المرض.