أحدث الأخبار

سجلت أسعار الذهب اليوم الاثنين 5-7-2021 حالة من التذبذب في مستهل تعاملاتها الصباحية لجميع الأعيرة حيث سجل سعر

المؤشر,أسعار الذهب اليوم,محلات الصاغة,سعر جرام الذهب عيار 21,سعر جرام الذهب عيار 24,سعر جرام الذهب عيار 18

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

عيار 21 يسجل 787 جنيهًا.. أسعار الذهب اليوم الاثنين

أسعار الذهب اليوم  المؤشر
أسعار الذهب اليوم

سجّلت أسعار الذهب اليوم الاثنين 5-7-2021، حالة من التذبذب في مستهل تعاملاتها الصباحية، لجميع الأعيرة، حيث سجل سعر الذهب للجرام من عيار 21 الأكثر انتشارًا 787 جنيهًا، لتواصل بذلك أسعار الذهب التذبذب في الأسواق العالمية والسوق المحلية.

وتأثّر سعر الذهب في مصر بصعود الأوقيه اليوم ليصعد معه بمقدار جنيه خلال التعاملات الآن، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر مبيعًا في الوجهين البحري والقبلي الآن نحو 787 جنيهًا للجرام، مقارنة مع أسعاره خلال تعاملات أمس، غير شاملة المصنعية التى تختلف بجميع الأعيرة.

وجاء متوسط سعر باقى الأنواع  في السوق بدون مصنعية وفق آخر تحديث كالتالى:

أسعار الذهب اليوم الاثنين

 

 

ومن المعروف أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، فهذه ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك تحدد الأسعار.

 

سعر جرام الذهب عيار 24 يسجل 899 جنيها للجرام.

 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعا 787 جنيها.

 

سعر جرام الذهب عيار 18 يصل إلى 675 جنيها للجرام.

 

سعر الجنيه الذهب يسجل 6295  جنيها.

 

وارتفعت الأسعار العالمية للذهب بنسبة ضئيلة بلغت 0.04%، وقد تحركت أسعاره بشكل عرضي خلال تعاملات الأسبوع.

وتختلف مصنعية الذهب في مصر، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب.

تراجع الدولار يصعد بسعر الذهب عالميا ومحليا

وتراجع سعر الذهب الامريكي بشكل متتالى ،  مما ساهم في انصراف المستثمرين عن الاستثمار في الدولار والسندات الأمريكية ويتجهون إلى المعدن النفيس باعتبار الملاذ الآمن، مما يزيد من سعره في سوق الصاغة المحلية.

يُذكر أن أسعار الذهب اليوم في مصر تشهد تغيرًا بشكل لحظيّ كل عدة دقائق، بتغير السعر صعودًا وهبوطًا محليًّا في البورصة العالمية؛ نتيجة شراء المعدِن الأصفر أو بيعه من المستثمرين، فيما يتراجع الإقبال عالميًّا حتى الآن، والأسعار تتأثر بسعر الدولار أمام الجنيه.

اقرأ أيضا:

ما هي أسعار الدواجن اليوم الاثنين؟.. اعرف الإجابة