أحدث الأخبار

صدرت رواية وفاء الجن للقاص المصري رمضان سلمي برقي عن دار دريم بن للترجمة والنشر والطباعة والتوزيع وهي من الروا

المؤشر,وفاء الجن,رمضان سلمي,دريم بن,رواية,معرض القاهرة,قصص,رواية قصيرة

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

وفاء الجن| رواية جديدة لـ"رمضان سلمي برقي"

غلاف رواية وفاء الجن  المؤشر
غلاف رواية وفاء الجن

صدرت رواية «وفاء الجن» للقاص المصري «رمضان سلمي برقي»  عن دار «دريم بن للترجمة والنشر والطباعة والتوزيع»، وهي من الروايات التي تشارك في «معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021» وهي من نوعية الرعب الممزوج بالعاطفية، ويضم الكتاب أيضًا ثلاث قصص رعب قصيرة ملحقة بالرواية القصيرة وفاء الجن.

ويعد كتاب وفاء الجن هو العمل الورقي الثاني للكاتب مع دار «دريم بن» بعد المجموعة القصصيّة «أنشودة الموت» الصادرة 2020 والمزمع مشاركتها بمعرض الكتاب القادم أيضًا.

 

اقتباس من الرواية 

”...يسمع صوت أنثوي رقيق في أذنه، يقول: - فلتقعد الآن أمام الكتاب لنعلِّمك كيفية استخدامه؟ يضحك عامر، يقعد أمام الكتاب، يقلب الديباجة، فيجد كلمات موجهّة إليه فيقرأ: ”لتكن على علم أن الجنيّة التي تلبّستك الآن هي التي ستقوم بقتلك في حالة إفشائك سر هذا الكتاب، ثم تمنّاه أحداً غيرك بصدق“. ما إن يقرؤها عامر إلا ويتراجع بجسده إلى الخلف، ويدَمْدِم مرتجفًا: - وامصيبتاه! وإذ به فجأة؛ يشعر بشيء يتحرّك مُتسلِّقًا ساقيه، فيكشف عنهما جلبابه؛ فيجد أكوامًا من عقارب صفراء مشعّة في الظلام، تتسلّقه بسرعة غريبة إلى أعلى مشرِّعة أذنابها، وعلى أهبة الاستعداد للّسع، حينئذ؛ تسري بجلده قشعريرة شديدة، ويتصلّب جسده؛ يحاول التململ والتملُّص بدون فائدة؛ وكأنه محبوس داخل تابوت ضيّق هو جسده. لم يعد قادراً على التنفّس، دقات قلبه تقترب من التوقُّف، روحه تُقتلع من جسده ببطء سلحفاة.

لحظات تختفي الرسالة، فتختفي أكوام العقارب، وتعود أنوار الغرفة إلى الحياة.“

وصدرت للكاتب عدة أعمال سابقة، منها الإلكتروني وهي "وحدي بين حطام العالم(قصص)، سقوط القاهرة(قصص)، مولاتي والدمار (خواطر)، نصوص مارقة (نصوص)، مقالاتي (مقالات)".

وشارك بقصص قصيرة في خمسة كتب ورقيّة مُجمَّعة وهي "مجلة ربما _ صحائف إبليس _ صندوق الدنيا2 _ عندما ينطق الحرف _ حكايات عبر الزمن"