أحدث الأخبار

أبراج العلمين,الشركة الصينية,وزارة الاسكان,البرج الأيقوني,الصينية,شركة cesec,دفعة مقدمة,تحصل على

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

«cscec» تحصل على أول 3.5 مليار جنيه دفعة من تكلفة أبراج العلمين

المؤشر

حصلت شركة «cscec» الصينية على خطابات ضمان بقيمة 3.5 مليار جنيه من بنك مصر تمثل دفعة مقدمة تعادل 15% من التكلفة الاستثمارية لمشروع إنشاء 5 أبراج بمدينة العلمين الجديدة بتكلفة 30.8 مليار جنيه.



وكانت شركة «cscec» الصينية حصلت فى مطلع العام الجارى على خطابات ضمان من بنك مصر بقيمة ملياري جنيه، للمساهمة فى منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الادارية.

وكان قد شهد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور محمد البدري، السفير المصري بالصين، والسفير لياو ليتشيانج، السفير الصينى بمصر، والوزير المفوض "جو جنشانج" من السفارة الصينية بمصر، توقيع عقد مشروع تصميم وتنفيذ 5 أبراج سكنية بمدينة العلمين الجديدة، بين "هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة" وشركة "cscec" الصينية.

  •  5 أبراج سكنية

يتكون المشروع من 5 أبراج سكنية كاملة التشطيب والخدمات، وتطل على بحيرة صناعية، وتضم البرج الأيقوني بارتفاع 250 متراً (68 دورا) بإجمالي مسطحات 465 ألف م2، ومن المقرر أن يتم تنفيذه خلال 45 شهراً، و4 أبراج بارتفاع 200 متر للبرج (56 دورا) بإجمالي مسطحات 320 ألف م2، ومن المقرر أن يتم تنفيذها خلال 39 شهراً، وذلك على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبتمويل ذاتى من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتبلغ تكلفة تنفيذ الأبراج  حوالي 30 مليار جنيه يتم تمويلها من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وتم الاتفاق على أن يتم السداد لكامل الأعمال بالجنيه المصرى.

  •  منطقة الأعمال المركزية

وشركة (CSCEC) الصينية هى الشركة المنفذة لمشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية وتضم 20 برجا منها البرج الأيقونة الذى يعد أعلى برج فى قارة أفريقيا بارتفاع 400 متر، وتقدر استثمارات المشروع بنحو 3 مليارات دولار ممولة من بنوك صينية.