أحدث الأخبار

قالت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري: إنه تم الانتهاء من كل إعلان

الإسكان الاجتماعي,صندوق التمويل العقاري,مي عبد الحميد تتحدي,انتهاء تسليم,وحدات الإعلانات السابقة,لا يوجد تأخير

رئيس التحرير
عبد الحكم عبد ربه

مي عبد الحميد تتحدى: «أنهينا تسليم كل وحدات الإعلانات السابقة.. ولا يوجد تأخير»

مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري  المؤشر
مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري

قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري: إنه تم الانتهاء من كل إعلانات وحدات الإسكان الاجتماعي التى تم طرحها حتى الإعلان الـ10، مضيفة:«كل الإعلانات شغالين فيها تسليم، والحاجزين بيخلصوا إجراءاتهم والحمد لله لا يوجد تأخير في تسليم الوحدات بالإعلانات التى تم طرحها».



وأشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي إلى أنه تم طرح 14 إعلانًا تم تسليمهم حتى الإعلان العاشر الذي يجري تسليم وحداته للحاجزين بداية من أول يوليو المقبل وبه 20 ألف مواطن تم تخصيص وحدات لهم بالإعلان.

وأكدت: أنه لا يوجد تأخير في تسليم وحدات الإعلانات التى تم طرحها والإعلانات الأخيرة لها مدة زمنية محددة للانتهاء منها وتسليمها للحاجزين المنطبق عليهم الشروط.

  • لا استلام إلا بعد التأكد من جودة الوحدة السكنية

وعن شكوى البعض عن عدم جودة بعض الوحدات قالت: على المواطن المخصص له وحدة سكنية ألا يستلم وحدته إلا بعد التأكد من مطابقتها للشروط والمواصفات وعليه تسجيل ملاحظاته وتسليمها لمهندس المشروع حتى يتم تعديلها، مؤكدة أن كل وحدات الإسكان الاجتماعي بنفس الجودة ولا فرق بين منطقة وأخرى أو إعلان وآخر.

وأكدت مي عبد الحميد أن هناك إعلانات أخرى سيتم طرحها لمحدودي ومتوسطي الدخل بعد الانتهاء من شروط مبادرة البنك المركزي لتمويل الوحدات ذات الـ3% فائدة ولمدة 30 عامًا وفق مبادرة رئيس الجمهورية، مشيرة إلى أن هذه الوحدات بمساحات مختلفة من 70 إلى 90 متر بالنسبة لوحدات إسكان محدودي الدخل، ومن 100 إلى 120 متر بالنسبة لوحدات الإسكان المتوسط لأصحاب الدخل حتى 14 ألف جنيه.

  • مبادرة تمويل الوحدات بفائدة 3%

وأكدت: أن مبادرة إسكان التمويل العقاري التى أطلقها الرئيس السيسي ذات الـ3% فائدة سيتم تفعيلها بكافة تفاصيلها نهاية شهر ينوينو الجاري بعد تحديد البنك المركزي لكل بنودها وشروطها، وأن أعلى سعر للوحدة الممولة لم يحدد بعد لكنه سيكون في حدود مليون و400 أو مليون ونصف وسيحدد بشكل نهائي في شروط المبادرة التى سيعلنها البنك المركزي قريبًا.

 

وقالت مدير صندوق التمويل العقاري: نحن في انتظار الشروط التفصيلية التى سيعلنها البنك المركزي، والتى ستكشف سعر وحدة التمويل وأقصى سن لصاحب التمويل.

وأشارت: إلا أن هذه المبادرة غير مسبوقة فهي بفائدة 3% ومدة تقسيط حتى 30 عامًا، وأن المبادرة لمحدودي ومتوسطي الدخل بحد أقصى 14 ألف جنيه للأسرة و10 آلاف جنيه للأعزب .